الرئيسية » الشعر والأدب » مقالات وأعمده » أبو ذكرى.لهمسة .. تلك هى القصة الكاملة لوجود مطربة الكليب الفاضح بالمهرجان

أبو ذكرى.لهمسة .. تلك هى القصة الكاملة لوجود مطربة الكليب الفاضح بالمهرجان


كتب / فتحى الحصرى
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
لست مسؤولا عن اختيار مطربة الكليب الفاضح للتكريم فى مهرجان الإعلام ..بهذه الكلمات بادرنى الأستاذ إبراهيم أبو ذكرى صاحب مهرجان مونديال الإذاعة والتلفزيون
نعم أنا رئيس المهرجان والمسؤول الأول ولكنى أيضا اخترت لجان تحكيم على أعلى مستوى لمراجعة كل الأعمال الفائزة بقيادة الفنان الكبير هانى شاكر والذى يعد الرئيس الفعلى للمهرجان ومن غير المعقول أن اقوم بمراجعة الأسماء الفائزة كل اسم على حدة وإلا فما فائدة لجان التحكيم .. وحتى لو راجعت فكيف لى بمعرفة تلك المغنية أو غيرها وأنا أصلا لم أشاهدها ولا شاهدت أعمالها …؟ انا أترك الأمر للجان التحكيم التى من شأنها اختيار الأفضل ومن يستحق التكريم ..!
سأروى لك ماحدث بالتفصيل . الأمور حدثت كلها فى يوم الافتتاح وليس فى الختام وأنا كرئيس للمونديال كان خطئى أنى تركت أمر الدخول لأمن الجامعة ولو أنى رأيتها قبل دخولها لمنعتها ولأصدرت أمرا بحجب شهادتها أو ايا ماكان موجودا بإسمها . غير أنى فوجئت بها على المسرح بهذا الشكل المذرى ولو أنك شاهدت الحفل لرأيت كيف أنى أعطيت لها ظهرى بل ولم أسلمها أى شئ وقد تسلمت الشهادة من أحد الموجودين على المسرح دون أى مراسم حتى الدرع تم حجبه .وإن كان هناك من يتم إلقاء اللوم عليه فهم لجان التحكيم الذين خذلونى باختيار تلك المغنية التى لاأعرفها وفى هذا الشأن تقدمت بمذكرة للفنان هانى شاكر أستوضح منه من هو المسؤول عن اختيارها وتوريطنا فى تلك المهزلة…!

لقد كرمنا أسماء لامعة من أنحاء الوطن العربى  ورجال من كبار الشخصيات فى الدولة ولم ينظر أحد إلا لتلك المغنية والتى أهالت التراب على هذا الإنجاز الضخم .. وصدقنى لن يمر الأمر مرور الكرام ويجب محاسبة كل من شارك فى اختيارها ووجودها فى مونديال يحترمه الجميع ويتهافت على الوجود فيه كبار فنانى الوطن العربى ومصر وسوف ارسل لك نص المذكرة التى تم إرسالها للفنان هانى شاكر للوقوف على ملابسات الموضوع بصفته المسؤول عن لجان التحكيم والرئيس الفعلى للمهرجان
كان هذا نص حديثى مع الإعلامى الكبير الأستاذ إبراهيم أبو ذكرى صاحب ورئيس مونديال الإذاعة والتلفزيون نقلته كما حدثنى به وفيما يلة نص المذكرة التى توجه بها لنقيب المهنالموسيقية والمسؤول عن لجان تحكيم المونديال الفنان هانى شاكر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مذكرة

مقدمة من الاتحاد العام للمنتحين العرب

للفنان هانى شاكر

نقيب الموسيقين ورئيس مهرجان الاغنية

بخصوص تداعيات مهرجان القاهرة للاغنية العربية المصورة 2017

 

الفنان المحترم – هاني شاكر:

 

بالاشارة الى قرار لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان القاهرة للاغنية العربية المصورة دورة 2017 والتى قامت بمنح المطربة المغمورة ذات الاغاني المسيئة والمتدنية والتى لم نعرف اسمها الا من خلال وسائل التواصل الاجتماعى ” شيما ” جائزة تشجيعية والتى بصعودها الى خشبة المسرح لاستلام الشهادة بالشكل الذى ظهرت عليه اساء الينا جمعيا.

 

ونحن من هنا نطلب من سيادتكم بحث حيثيات لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للاغنية العربية المصورة حول الشهادات التشجيعية التي منحت للأصوات الجديدة والتي كانت نتائجها اساءة للمونديال بفوز المطربة المغمورة والتي أتت بملابس فاضحة فوجئنا به علي المسرح ولم يتم تسليمها الجائزة التشجيعية التي قدرت خطأ واعطينا لها ظهورنا .

 

فضلا عن هذه الملابس تبين لنا وللجميع تاريخها الفني السىء الذى أساء الي المونديال والمنظمين والمجهود الكبير الذي بذل والي الاتحاد العام للمنتحين العرب بتاريخه الطويل من الانجازات التي لم يصل اليها أية منظمه اعلامية عربية من قبل.

 

لقد أضاع هذا القرار مجهود عشرات لجان التحكيم من البلاد العربية والجامعات المصرية والفنانين والمبدعين .. في خمسة مهرجانات فنية واعلامية وتم فوز 120 عمل من اجمالي 750 عمل تم تقديمه لكل المسابقات ..

 

ومع كل أسفنا علي ماحدث .. فقد أدي هذا القرار الي اختصار مجهود اللآلاف من المشاركين بمونديال ليس له منافس بالمنطقة العربية بخطأ لجنة تحكيم ،، ضمن مائة وعشرون قرار نتائج كل لجان تحكيم كل المهرجانات.

 

بناء عليه:

 

1. يرجى عمل اجتماع عاجل لسيادتكم برئيس لجنة التحكيم للوقوف على حيثيات هذا القرار

2. اصدار بيان رسمى فى هذا الخصوص يمتص هذه الغضبة التى تسببت فيها هذه المطربه المغمورة مع تحفظنا على اطلاق هذا المسمى عليها

تعليقات

تعليقات

عن همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

شاهد أيضاً

تكريم فاروق الفيشاوى وعماد رشاد بمهرجان الغدير بالعراق

كتب / فتحى الحصرى ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ يظل الفنان المصرى محور اهتمام كل المهرجانات العربية فهو تميمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *