رياضه

أخبار الأهلى اليوم : الاهلى ينهى أستعداده لمواجهة المصري

كتب/عبدالله السويسي

لفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يختتم استعداداته مساء اليوم الاثنين لمواجهة المصري المقرر لها مساء غدٍ الثلاثاء على استاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثانية من منافسات الدوري الممتاز.

 

ودخل الفريق معسكرا مغلقا ظهر اليوم بالإسكندرية حيث فضل الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون خوض المران الأخير قبل المباراة على الملعب الفرعي باستاد برج العرب بالإسكندرية.

 

وكان الأهلي قد تعادل إيجابيا أمام الإسماعيلي 1-1 في افتتاحية مشوار الفريق بمسابقة الدوري الممتاز موسم 2018ـ2019.

 

ـــــــــــــــــــــــــــ

 

أيمن أشرف؛ الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن مواجهة المصري البورسعيدي المقرر لها غدا الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات الدوري الممتاز صعبة للغاية، خاصة أنها أمام منافس قوي، بجانب أن جميع المباريات أصبحت صعبة والجميع يبحث عن تحقيق نتائج إيجابية أمام الأهلي حامل اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة.

 

وأضاف أن الأهلي يسعى لتحقيق الفوز غدا وحصد النقاط الثلاثة في رحلة الدفاع عن لقبه خاصة بعد التعادل في المباراة الافتتاحية أمام الإسماعيلي 1-1 مساء الخميس الماضي.

 

وأوضح الظهير الأيسر للأهلي أن المنافسة هذا الموسم لن تكون سهلة على الاطلاق، في ظل قيام كل الأندية بتدعيم صفوفها وتحفيز لاعبيها، مؤكدًا أن المنافسة في الدوري اختلفت عن الماضي وأصبحت أكثر شراسة، وهو ما يصعب من الأمور، لكن الأهلي جاهز كعادته ولديه حسابات مخلفة ويعرف جيدا كيف يصل في النهاية إلى هدفه والتتويج بالدرع.

 

وأشار أيمن أشرف إلى أن لاعبي الأهلي يمتلكون من الخبرات والكفاءة ما يؤهلهم للتعامل مع ضغط المباريات هذا الموسم، خاصة في ظل خوض أكثر من بطولة هذا الموسم في نفس التوقيت سواء؛ الدوري أو البطولة العربية أو بطولة إفريقيا، مؤكدا أنها جميعا تبقى تحديات تواجه الأهلي الذي يبحث دائما عن البطولات والبقاء على منصات التتويج.

 

وأوضح ظهير أيسر الأهلي أن الفريق استفاد جيدا من مباراة الإسماعيلي الافتتاحية في مشوار الدوري والتي نجح فيها الفريق في إدراك التعادل في اللحظات الأخيرة مؤكدا أن الأهلي كان يتطلع إلى تحقيق الفوز، ولكن ظروف المباراة وإهدار بعض الفرص، بجانب استقبال شباكنا هدف مباغت دفعنا للبحث عن التعادل؛ تجنبا للخسارة وبالطبع لم نكن راضين عن النتيجة النهائية، خاصة أننا نبحث دائما عن تحقيق الفوز في جميع المباريات.

 

ــــــــــــــــ

 

عمار حمدي؛ لاعب الاهلي الجديد المنضم حديثا من صفوف النصر، أعرب عن سعادته بخوض أول مران له مع الفريق الأول على ملعب التتش بالجزيرة، مؤكدًا أنه حلم وتحقق.

 

وأضاف: الجميع استقبلني بشكل أكثر من رائع وحرص الكابتن محمد يوسف المدرب العام بالفريق على تحفيزي وحذرني من الرهبة وضرورة التخلص منها سريعا، في ظل تواجدي وسط كوكبة من أبرز نجوم الكرة المصرية.

 

وأوضح أن جميع اللاعبين حرصوا على تهنئتي بخوض أول مران مع الفريق، مؤكدا أن شريف إكرامي وسعد سمير استقبلاه مبكرا قبل التدريبات وطالباه بعدم الرهبة، وتقديم أدائه المعروف عنه، مشددا على إن كلمات الثنائي بجانب رسائل «يوسف» التحفيزية كان لها مفعول السحر في التخلص من رهبة المران الأول وسط كبار الأهلي في التتش.

 

وأشار عمار حمدي إلى أنه لم ينس نبوءة سعد سمير زميله بالفريق الذي أكد له بعد انتهاء مباراة الفريقين في الدور الثاني الموسم الماضي والتي شهدت فوز الأهلي بخماسية نظيفة إنه حال عدم رحيله إلى أوروبا الموسم الحالي سيكون ضمن صفوف الأهلي، وهو ما تحقق بالفعل، حيث ذكرني بكلماته فور دخولي غرفة الملابس قبل المران الأول.

 

وأوضح اللاعب إنه لن يتعجل فرصته في المشاركة مع الفريق، مؤكدًا أنه بدأ تنفيذ برنامج تأهيلي شامل تحت إشراف الهولندي مايكل ليندمان، مخطط الأحمال البدنية ومساعده حسين عبد الدايم؛ من أجل تجهيزه للمرحلة القادمة.

 

وذكر عمار حمدي أن الوقت مازال مبكرا جدا للدفع به في المباريات، نظرا لصعوبة المنافسة في ظل تواجد العديد من النجوم، ولكنه في نفس الوقت واثق من قدراته ومن السير بخطي ثابته ومتواصلة من اجل اللحاق بزملائه والتعبير عن نفسه.

 

وعن مثله الأعلى قال إن محمد أبوتريكة يبقى مثله الأعلى على الصعيد المحلي، في حين يبقى إيسكو، نجم ريال مدريد بمثابة مثله الأعلى عالميا، خاصة أنه من أنصار الفريق المدريدي.

 

ــــــــــــــ

 

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فاز علي فريق الشباب بالنادي «مواليد 97» بنتيجة 4-2، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما صباح اليوم على ملعب التتش.

 

سجل مصطفى عزت هدفي فريق الشباب من ضربة جزاء وتصويبة ؛ فيما سجل أهدف الأهلي أكرم توفيق وأحمد علاء وأحمد حمودي هدفين من ضربة جزاء وتصويبة.

 

كان الشوط الأول قد انتهى بتقدم فريق الشباب بهدفين وتصدى مصطفى شوبير لضربة جزاء سددها أحمد الشيخ؛ فيما سجل لاعبو الفريق الأول 4 أهداف في الشوط الثاني.

 

ودفع الجهاز الفني بمجموعة من اللاعبين في الودية ابرزهم محمد نجيب محمود الجزار وأحمد حمودي وأحمد حمدي ونيدفيد وأكرم توفيق وأحمد الشيخ وعمرو جمال وأحمد علاء وعمرو بركات.

 

ـــــــــــــــــ

 

الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أعلن قائمة الفريق لمواجهة المصري المقرر لها مساء غدٍ الثلاثاء على استاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثانية من منافسات الدوري الممتاز.

 

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

 

شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي، وحسام عاشور وهشام محمد وساليف كوليبالي، ومؤمن زكريا ووليد أزارو ووليد سليمان، وأيمن أشرف وعمرو السولية ومروان محسن، وسعد سمير ومحمد شريف وعلي معلول، وأحمد فتحي وميدو جابر ومحمد هاني، وناصر ماهر وصلاح محسن.

 

ـــــــــ

 

خالد محمود؛ طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي؛ قال إن إسلام محارب لاعب الفريق اشتكى من إجهاد في العضلة الضامة ويخضع لبرنامج تأهيلي؛ تمهيدا لعودته من جديد للمشاركة في المران الجماعي.

 

وخرج محارب من قائمة الأهلي التي أعلنها الجهاز الفني صباح اليوم؛ استعدادا لمواجهة المصري التي ستقام غدا الثلاثاء على ملعب استاد برج العرب ضمن الجولة الثانية من عمر بطولة الدوري العام.

 

وتوجه الأهلي ظهر اليوم إلى الاسكندرية على أن يؤدي مرانه الأخير في السادسة مساء على الملعب الفرعي ببرج العرب.

 

ـــــــــــــــــــــ

 

حمدي الصافي؛ المدير الفني للفريق الأول لكرة الطائرة سيدات بالنادي الأهلي، قال إن الموسم القادم يشهد العديد من التحديات الصعبة للفريق على كافة المستويات.

 

وأضاف الصافي: لدينا تحد جديد الموسم المقبل وهو كأس السوبر الإفريقي الذى نسعى بالطبع لحصده، بجانب البطولات المختلفة التي نشارك فيها الموسم القادم، وذلك لإضافة بطولة جديدة لدولاب بطولات القلعة الحمراء.

 

وأوضح أن هناك رغبة قوية في الفريق للفوز بكل البطولات الموسم القادم، وبالتالي فإن كأس السوبر الإفريقي سيبقى ضمن الأهداف التي يضعها الجهاز الفني والفريق بجانب الفوز بجميع البطولات الموسم الجديد.

 

يذكر أن فريق سيدات طائرة الأهلي قدم عروضًا استثنائية الموسم الماضي، ونجح في تحقيق الرباعية وهي البطولة العربية والإفريقية والدوري وكأس مصر.

 

ــــــــــــــــــــ

 

دانا شوقي؛ لاعبة الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي «سيدات»، تحدد لها الأربعاء المقبل موعدا لإجراء جراحة الرباط الصليبي.

 

وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة الكابتن حمدي الصافي، قد أكد إصابة دانا بالرباط الصليبي وغيابها لمدة 6 شهور كاملة بعد إصابتها خلال تدريبات منتخب الشابات الذي كان يستعد لخوض منافسات بطولة إفريقيا التي تقام في كينيا.

الوسوم

مريم فتحى

مصممة جرافيك المجلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق