ط
أخبار عالمية

أخيرا هاتف شاموى الخارف فى السواق. إمكانيا وسعر لايقارن


بعد أسابيع من الترقب والتسريبات، أعلنت شركة شاومي رسميًا عن هاتفها الخارق (مي سي سي 9 برو).

وينفرد هاتف شاومي الرائد الجديد بكثير من المزايا الفريدة، أبرزها الكاميرا الخلفية خماسية العدسات. وتبلغ دقة العدسة الرئيسية 108 ميجابكسل.

ولكي تحافظ شاومي على معادلة القيمة مقابل السعر، لم تلجأ إلى وضع معالج بإمكانات فائقة، واكتفت بمعالج سنابدراجون 730جي ثماني الأنوية بتردد 2.2 جيجاهرتز، بمعيارية 8 نانومتر المتطورة، مع ذاكرة عشوائية رام 6 أو 8 جيجا، وذاكرة تخزين تصل إلى 256 جيجا.

شاشة مي سي سي 9 برو، من نقاط قوة الهاتف، فهي من نوع سوبر أموليد مقاسها 6.47 بوصة، بدقة 398 بكسل، تمتاز الشاشة بالسطوع الفائق بانحنائها من الجانبين وتحتوي نتوءًا صغيرا لكاميرا أمامية بدقة 32 ميجا.

نقطة القوة الأبرز هي الكاميرات الخلفية خماسية العدسات، مع 4 فلاشات، لتقديم أفضل صورة ممكنة، وتبلغ دقة الكاميرا الأساسية 108 ميجا، بحساس متطور من سامسونج.

ويمتاز (مي سي سي 9 برو) أيضًا بأن الكاميرا الأساسية تستخدم عدسة مع فتحة عدسة f/1.7 8P ليكون بذلك أول هاتف ذكي في السوق يقدم هذه العدسات. كما يأتي مع حساس 1/1.33 بوصة ما يسمح له بتقديم صور بدقة فائقة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

بطارية الجهاز هي الأقوى، بسعة 5260 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات.

ومن المتوقع أن يصل سعر الهاتف في مصر إلى نحو 8 آلاف جنيه.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى