الرئيسية » أخبار متنوعة » أزيد من 40 فنانا ينشطون سهرات مهرجان تيمقاد الدولي

أزيد من 40 فنانا ينشطون سهرات مهرجان تيمقاد الدولي

دليلة بودوح من الجزائر
ينشط أزيد من 40 فنانا جزائريا وأجنبيا من 11 بلدا في إحياء سهرات الطبعة الـ37 لمهرجان تيمقاد الدولي التي تعقد فعالياتها من 30 يوليو إلى 6 أغسطس المقبل بالمسرح الجديد بالمدينة الأثرية تيمقاد بولاية باتنة شرق الجزائر ، حسبما صرح به الأحد محافظ المهرجان لخضر بن تركي في ندوة صحفية.
وذكر بن تركي خلال الندوة الصحفية بالجزائر العاصمة أن الدورة الـ37 ستقام تحت شعار “وطن واحد شعب واحد”، حيث ستكون السهرة الإفتتاحية جزائرية خالصة بحضور16 مشارك بين فنان وفرقة موسيقية.
وسيحيي سهرات مهرجان هذا العام مجموعة من نجوم الفن الجزائري على غرار الشاب خالد الذي سيحيي حفل الإختتام وسعاد ماسي وأيضا الشاب أنور والشابة الزهوانية وحميد بلبش والشابة سهام بالإضافة لفرقة “جماوي أفريكا” والشاب عزو وغيرهم من النجوم الفنية الصاعدة.
وكسابقاتها ستعرف هذه الطبعة حضورا محتشما للفنانين العرب حيث سيشارك التونسي صابر الرباعي واللبناني وائل جسار والسوري سامر خيربك والمغربي أحمد شوقي في حين سيكون الجمهور الشبابي على موعد أيضا مع المغني الكندي من أصل لبناني “مساري”.
وسيحضر أيضا هذه الفعالية فنانون وفرق موسيقية من الولايات المتحدة وفرنسا وجزر الكراييب ومالي والبرتغال وكندا على غرار فرقة “ماجيك أوف موتاون” الأمريكية والفنانين دافيد كاريرا من البرتغال وكيفن ليتل من الكراييب وكذا مغنيا الراب المالي “موكوبي” والفرنسي من أصل جزائري “لاكريم”.11760174_928798317159287_8912268285544822718_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

من ألحان الموسيقار د. طلال وكلمات عبداللطيف البناي نوال الزغبي تصور كليب “برج الحمل” في بيروت

    في مفاجأة لجمهورها ، أنتهت الفنان نوال الزغبي من تصوير كليب أغنيتها الجديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *