أخبار متنوعة

أضحك لما تموت . على خشبة المسرح القومى


أعلن الفنان يوسف آسماعيل مدير عام المسرح القومي بدء عرض مسرحية “اضحك لما تموت” بالقاعة الكبري للمسرح بالعتبة.
أضاف أن العرض “أضحك لما تموت” من تأليف لينين الرملي وإخراج عصام السيد وبطولة نبيل الحلفاوي ومحمود الجندي وسلوي عثمان وإيمان إمام وتامر الكاشف وزكريا معروف وهي من المسرحيات القلائل المستلهمة عن ثورة 25 يناير كخلفية سياسية لبطل المسرحية “نبيل الحلفاوي” وتأثيرها الاجتماعي في شخصيته واتخاذ قرارات مصيرية في حياته في قالب الكوميديا الاجتماعية.
عن سبب اختيار المسرحية للعرض بالقومي.. يقول يوسف اسماعيل: إن المسرحية من الروايات الرائدة في استلهام ثورة 25 يناير بشكل حقيقي مع مراعاة أن المؤلف لينين الرملي من رواد التأليف المسرحي المعاصر في العالم العربي ومصر وقيمته الفنية يفخر بها كل المسرحيين فضلا عن أن هذا العمل ملائم لطبيعة عروض المسرح القومي وإذا كانت هناك عروض مسرحية عن ثورة 25 يناير سابقا إلا أنها لم تصل في مضمونها إلي العمق الذي وصل إليها نص الرملي فهي عروض مسرحية ذات انطباعات سريعة عن الثورة.
وعن انتاج مسرحية “هولاكو”.. قال يجري التحضير حاليا لعرض هذه المسرحية وهي من تأليف الشاعر فاروق جويدة وإخراج جلال الشرقاوي وبطولة كل من فاروق الفيشاوي ورغدة وكمال أبورية وأحداثها الدرامية مستلهمة من تاريخ التتار أثناء فترة الخلافة العباسية وهجوم “هولاكو” علي بغداد في ذلك الوقت.
وعن الجديد في برنامج نشاط المسرح القومي.. يقول اسماعيل:
يجري حالياً التحضير لإنشاء موقع الكتروني خاص للمسرح القومي سيكون وسيلة اتصال لنا مع العالم الخارجي.. بجانب تحضير مسرحية شبابية جديدة بعنوان “المعجنة” تأليف د. سامح مهران وإخراج أحمد رجب وبطولة كل من صفاء جلال وناصر شاهين وإيمان رجائي ورامي الطمباري.
وحول أعماله الفنية كممثل.. يقول يوسف اسماعيل أشارك حاليا في تصوير فيلم سينمائي جديد بعنوان جريمة “الايموبليا” تأليف وإخراج خالد الحجر وبطولة هاني عادل وناهد السباعي ودعاء طعيمه وأجسد في هذا الفيلم شخصية رجل لم ألعبها من قبل سوف أعلن عنها في الوقت المناسب وستكون مفاجأة للجمهور.
وعن الاخراج المسرحي.. يقول: بصراحة مهنة الاخراج المسرحي في مصر عمل شاق وصعب يتطلب التفرغ التام وهو ما يعارض عملي الإداري كمدير عام للمسرح القومي.

تعليقات

تعليقات

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق