أخبار عالمية

أفضل عشر محاميات حول العالم

10- جوستين ثورنتون

تحتل المحامية البريطانية جوستين ثورنتون المركز العاشر في القائمة، وهي ابنة زعيم حزب العمال، ودرست القانون في كلية روبنسون، جامعة كامبريدج، وتخرجت عام 1992.

تم تعيينها عام 2000 مستشارة للحكومة البريطانية في المجال البيئي، وشغلت هذا المنصب لمدة 5 سنوات، وتم تعيينها فيما بعد في مكتب النائب العام، وتعد من أشهر المحاميات ولديها فكر معروف، وتتميز بهدوئها ومعرفتها بالقانون، وتثق كثيرًا في نفسها.

9. كاتيا سارايفا 

تسمى في الولايات المتحدة الأمريكية بـ«النجم الصاعد»، لأنها ساعدت في استكمال ملفات أكثر القضايا تعقيدًا وساهمت في نجاحها، وفي عام 2010 تم ترشيحها كـ«محامي العام» من قبل مكتب المحامين في كاليفورنيا.

8. راشيل أوهاجن

هي متخصصة في مجال البناء والمنازعات التجارية، ومعروفة بقدرها الواسعة على تفهم القضايا والتعامل باهتمام مع احتياجات العملاء.

وتمتلك البريطانية «راشيل» خبرة واسعة في قضايا البناء، وتعمل على القضايا الأكثر تعقيدًا والتي تعد غير مألوفة في مجال المنازعات التجارية.

7. ميكا ماير

هي أحد أعضاء مكتب «موريسون وفورستر» للمحاماة، وهو من أشهر المكاتب وله فروع في جميع أنحاء العالم.

وتمارس «ماير» المحاماة في المجال الطبي، وهي أصغر شخص على الإطلاق ضمن أعضاء المكتب، وتخرجت في جامعة بوسطن الأمريكية، وتم احتيارها من أفضل 10 محامين في الولايات المتحدة الأمريكية تحت سن الأربعين.

6. لورا بيل

صاحبة العيون البنية والابتسامة الصافية والإطلالة الجذابة، ويمكن القول إنها تبدو كالمعلمة الجذابة، وتم تسميتها «القائد في المجال»، في دليل إرشاد التوظيف في المملكة المتحدة عام 2014.

هي ودودة للغاية، وتحتل المركز السادس في قائمة المحاميات الأكثر جاذبية.

5. كاميليا جاكوبس

حامية ذات مهارة عالية في مجال قانون الأسرة، وهي متعاونة وماهرة في ممارسة القانون.

بدأت عملها كمحامية في كولومبيا بولاية ميريلاند وفيرجينيا، وهي أستاذ مساعد في الجامعة الأمريكية، بكلية واشنطن للقانون، التي تخرجت فيها.

3. أمل علم الدين

تحتل «الجميلة بشكل مذهل» المحامية أمل علم الدين المركز الثالث في القائمة، ومثلت مؤسس «ويكليكس»، وليان أسانج، في معركته ضد تسليمه، وتمتلك المحامية البريطانية اللبنانية مكتبًا في لندن، وتخصصها مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي والجنائي.

لها العديد من القضايا أمام محكمة العدل الدولية والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، كما لها قضايا في محاكم محلية داخل بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

2. شاهيد فاطيما

بعيون جميلة، وابتسامة هادئة، وإطلالة مختلفة، تحتل «شاهيد» المركز الثاني في القائمة، وهي حاصلة على ليسانس الحقوق من جامعة أكسفورد، وماجستير في القانون من جامعة هارفارد.

وهي محامية رائعة، ودقيقة للغاية، وتتعامل مع القضايا المعقدة بكل سهولة وبساطة، ولها الكثير من القضايا في القانون الدولي، وفي ديسمبر 2007 منحت لقب «محامي العام لحقوق الإنسان».

1. نتاليا بوكلونسكايا

المحامية نتاليا بوكلونسكايا، النائب العام لجمهورية القرم، تحتل المركز الأول في قائمة أكثر المحاميات جاذبية في العالم، وولدت في 18 مارس 1980، في أوكرانيا، وعقب تخرجها وانتهائها من دراسة القانون عام 2002 بدأت العمل في قسم النيابة العامة في أوكرانيا.

في 2 مايو 2014 عينها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المدعي العام لشبه جزيرة القرم، وأدت عملها كمحامية في أوكرانيا من 2002 إلى 2014، وأصبحت محط أنظار الجميع منذ ظهورها في مؤتمر صحفي في 11 مارس 2014.

الوسوم

مريم فتحى

مصممة جرافيك المجلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق