ط
محليات

وزير الزراعة اطمئنوا محصول القمح هذا العام وصل لإنتاجية غير مسبوقة

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الجمعة، أحد حقول القمح التابعة لإحدى الشركات السعودية والتي تعمل في مجال الاستثمار الزراعي.

وقال القصير، إن زيارة حقل القمح لم تكن في برنامج الجولة التفقدية ولكنها تأتي في إطار اهتمام الدولة بمحصول القمح وتقديم كافة أوجه الدعم للمزراعين لإنتاج المحاصيل الاستراتيجية، مشيرا إلى أن هذه المزرعة تبلغ مساحتها حوالي 3500 فدان منها حوالي 1100 فدان مزروعة بالقمح، وتعمل بالطاقة الشمسية، وتستخدم أساليب الري الحديثة التي تسهم في زيادة الإنتاجية وترشيد استهلاك المياه، كما جرى زراعتها بأفضل أصناف القمح التي استنبطها مركز البحوث الزراعية التابع للوزارة.

وأضاف القصير إننا من أسوان نرسل رسالة طمأنة للمواطنين بأن محصول القمح هذا العام مبشر بالخير، وأن المساحة المزروعة منه تجاوزت 3.6 مليون فدان والإنتاجية المتوقعة حوالي 10 ملايين طن.

كما أرسل وزير الزراعة رسالة طمأنة للمستثمرين، وقال إن الدولة تدعم الاستثمار الأجنبي في كافة المجالات وخاصة الزراعة وأن مناخ الاستثمار في مصر آمن وواعد ومضمون ويحقق أعلى ربحية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى