ط
الشعر والأدب

معالي رئيس الجامعة يزور جمهورية باكستان ويلتقي بفخامة الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي

د. وسيلة محمود الحلبي

يقوم معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ. د. أحمد بن سالم العامري نائب الرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية إسلام آباد بزيارة رسمية لجمهورية باكستان الإسلامية التقى فيها معاليه بفخامة الرئيس الباكستاني الرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية أ. د. عارف علوي، إلى جانب قيادات العمل الإداري والأكاديمي في الجامعة الإسلامية العالمية، وسفير خادم الحرمين الشريفين في إسلام آباد أ. نواف بن سعيد المالكي، وذلك في يوم الإثنين 6 /11 / 2023.

وقد التقى معالي رئيس الجامعة بفخامة الرئيس الباكستاني الرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد أ. د. عارف علوي الذي أشاد فخامته بالعلاقة الإستراتيجية التي تربط بين البلدين الشقيقين، كما أعرب معالي أ. د. العامري عن عمق التقارب بين البلدين، مثمناً تنامي العلاقات الثنائية في المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك مثل الطب والأمن السيبراني، وتغير المناخ والهندسة والذكاء الاصطناعي، والتعليم عن بعد والطاقة المتجددة، وقال معاليه إن المملكة العربية السعودية من خلال دورها الرائد نحو الدول الشقيقة والصديقة في دعم المشاريع والأبحاث العلمية، وتبادل الخبرات خاصة فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل أسهمت بشكل كبير وملحوظ في زيادة مستوى جودة مخرجات الجامعة الإسلامية العالمية بإسلام آباد.

كما التقى معاليه خلال زيارته إلى جمهورية باكستان، التي استمرت أربعة أيام، معالي وزير التعليم الإتحادي والمهني في جمهورية باكستان الإسلامية أ. مداد علي السندي الذي رحب بمعالي الرئيس والوفد المرافق له، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية والدعم اللامحدود الذي كان له الاثر الواضح على ترقية الأنظمة التقنية في الجامعة الإسلامية، وجودة العملية التعليمية فيها، كما أشاد أ. السندي بالتعاون بين جامعات المملكة العربية السعودية وباكستان لتعزيز وتوسيع نطاق البحث في علوم الشريعة الإسلامية والقضاء، واللغة العربية وغيرها من العلوم.

وقد اتفق الجانبان على بدء برنامج متبادل لتدريب أعضاء هيئة التدريس على المستوى الجامعي مؤكدين على أهمية الإفادة من معاهد اللغة العربية المتميزة في المملكة العربية السعودية مع إمكانية توسيع برامجها إلى الجامعات في باكستان عبر التعلم عن بعد أو تبادل المعلمين.

كما التقى معالي رئيس الجامعة أ. د. العامري برئيس الجامعة الإسلامية العالمية د. هذال بن حمود العتيبي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان أ. نواف بن سعيد المالكي، حيث أكد د. العتيبي على عمق العلاقات التي تربط بين الشعب السعودي والشعب الباكستاني، وقال د. العتيبي أن العلاقة تعد نموذجاً يحتذى به في العلاقات الدولية، وقال: إن التعليم الأكاديمي كان على رأس الأولويات التي يسعى البلدان لتعزيزها، إلى جانب غرس قيم التسامح في المجتمع وترسيخ مبدأ الوسطية والاعتدال.

وقد جرى خلال اللقاء استعراض الخطة الاستراتيجية للجامعة الإسلامية العالمية
وقد جرى خلال اللقاء استعراض الخطة الاستراتيجية للجامعة الإسلامية العالمية، ورؤيتها للتميز الأكاديمي، وأشاد معالي أ. د. أحمد العامري بما تم تقديمه من رؤية ورسالة طموحة، واطلع من معاليه على المبنى الأكاديمي في الجامعة الإسلامية العالمية، كما تم إبرام عدد من الاتفاقيات بهدف رفع مستوى الجودة في التعليم الجامعي في الجامعة الإسلامية في إسلام آباد، وتطويرها.

وشرف معالي الرئيس حفل تخريج الدفعة الثانية عشر للجامعة، ودشن معاليه المقر الجديد والتوسعة لمركز الإلكترونيات المتقدمة والهندسة الكهروضوئية، و دشن ​ محطة الطقس الذكية في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة والتقنية، وزار معاليه الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا التقى فيها بمدير الجامعة ومنسوبيها، حيث اطلع معاليه على أقسام وإدارات الجامعة، معرباً عن سعادته بما شاهده من تميز تعليمي وجودة في الأداء، مثمناً في الوقت نفسه حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى