الرئيسية » الشعر والأدب » * أنا الإنسااااااااااان * بقلم الأديبة حسيبة طاهر كيبك كندا

* أنا الإنسااااااااااان * بقلم الأديبة حسيبة طاهر كيبك كندا

حسيبة طاهر
أنت أنا وأنا أنت أنا الإنسااااااااااان
أنا لا يهمني أن تكون سليل إسمايل أو إسحاق ،سليل سام , زرادوشت أو بوذا ، أنا لا يهمني أن تعبد إلاها واحدا أوثالوثا ,لا يهمني المصطلح المطلق على ما تعبد * الله يسوع يهوا بوذا ….. *، أعبد النار ولا تحرقني بها ، أعبد الحجر و لا تضربني به …. كن ما شئت ومن شئت … لكن فقط دعني بسلام .
لا تسط علي لا تنعتني بأبشع النعوت لا تفرض علي معتقدك … أنت بشر و أنا بشر … لا يهمني إلا سلوكك … ماذا تفيدني صلاتك ؟؟ ماذا يوفيدني توحيدك أو صيامك ؟؟ إذا كنت تبيح قتلي وهدر دمي … إذا كنت تغتصب النساء باسم السبايا, وتسرق باسم الغنيمة وتقتل باسم الدعوة, و تضرب زوجتك وتتسبب في إجهاضها ,وتطلقها لأنها أنجبت بنتا ، وتهجرها و أطفالها لتتمتع بعروس جديد ة… ، ماذا يفيدني إيمانك و أنت ترشي وتختلس و تسرق أخوك وأختك … ،ماذا يفيدني إيمانك و أنت تتسلى بفتاة وترميها لتتعنس أو تحمل وحدها وزر خطيئة مشتركة ، ماذا يفيدني إيمانك والمحاكم حبلى بقضايا السرقة والاختلاس و الرشوة والتزوير و الاغتصاب و الخيانة الزوجية وزنى المحارم ….. ،ماذا يفيدني إيمانك بل ماذا يفيدك و أنت لا تنتج غذاءك و لباسك ؟؟
تدعي أنك أفضل مني و أنت بدوني ستقضي جوعا و تتعفن مرضا …. تدعي أنك أفضل مني وأنت على الحدود تستجدي دخولا إلى أرضي …
كفانا تفاخرا بكوننا كذا وكذا …وكنا وكانوا … لا فرق بين إنسان و آخر إلا بالسلوك … ومن يريد العودة للتاريخ لاستخراج الحجج فالتاريخ لا يبدأ * بوعد بلفور * بل قبل ذلك بكثييييييير.

تعليقات

تعليقات

عن همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

شاهد أيضاً

مائدة الانتظار . قصة قصيرة بقلم / سحر رياض

مائدة الانتظار (قصة قصيرة) تفتح نافذة غرفتها تعانقها أشعة الشمس تذكرت يوم أشرقت لها وهی …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *