ط
عالم المراة

تعرفي على قواعد تنسيق طاولة الطعام من حامد سيف

سامح علي
قال حامد سيف فود بلوجر عادة ما تحتار السيدات في تنسيق طاولة الطعام للضيوف بشكل أنيق، حيث تعتبر خطوة ترتيب وتزيين السفرة أو تزيين طاولة الطعام من الخطوات الهامة في إعداد الطعام، فالطاولة المرتبة تشجع المدعوين أو حتى أفراد منزلك على تناول الطعام، و هناك الكثير من الأفكار التي تساعدك على ترتيب الأطباق على السفرة، وليس ذلك فقط بل ترتيب الأطعمة أيضاً بداخل الطبق في شكل متساوٍ ورائع.
وأضاف حامد سيف فود بلوجر، من النقاط التي لا تراعيها الكثيرات هو توحيد الأطباق المقدمة، فتقديم الطعام في أطباق مختلفة الشكل واللون هو ليس من فن تقديم الطعام، فمن الأفضل أولاً أن تقومي باختيار اطباق متساوية في الشكل والحجم لترتيب الأطعمة بداخلها حتى تكون سفرتك منظمة وأنيقة.
وأضاف حامد سيف، اجعلي الأطباق المسطحة لتقديم المقبلات والأرز والمكرونة، والأطباق العميقة لتقديم الشوربات والسلطات واجعلني الحجم واحد لكل نوع من الأطعمة.
وأضاف الفود بلوجر، قومي برص الأطباق الفارغة أمام كل كرسي من كراسي طاولة الطعام وضعي على الجانب الأيمن السكين والملعقة، وعلى الجانب الأيسر ضعي الشوك فقط، من الممكن أيضاً أن تقومي بطي مناديل السفرة ووضعها في الأطباق الفارغة في حالة كان لديك ضيوف.
وأضاف حامد سيف ضعي الأطباق الكبيرة أو السرفيس في منتصف الطاولة بحيث تكون سهلة الوصول إليها من خلال جميع كراسي الطاولة، أما الأطباق الصغيرة فتكون على الأحرف ولكل صنف طبقان أو أربعة أطباق عند كل زاوية من زوايا سفرتك حتى يستطيع الضيوف الوصول إليها أيضاً.
وأردف حامد سيف، ضعي كوباً من الماء عند كل زاوية من زوايا الطاولة، ولكن إلى الداخل قليلاً وقومي بملئها بالماء، وضعي أيضاً دورق الماء في منتصف الطاولة، كما يمكنك أيضاً تخصيص كوب لكل من المدعوين.
إذا كنت ستقدمين مشروباً إلى جانب الطعام، ضعي الأطباق في المقدمة وضعي أكواب المشروب إلى الداخل، ولكن من الأفضل الإهتمام بالطعام أولاً وتنسيق ثم تقديم المشروب فيما بعد.
وأكد حامد سيف، قومي بترتيب ورص الأطعمة في داخل السرفيس بشكل جمالي حتى يظهر بأفضل مظهر، يمكنك استخدام القوالب الجاهزة، وقومي أيضاً بمراعاة تنسيق الألوان بين الأطعمة، كأن تقومي بنثر بعض من أوراق البقدونس على المقليات أو وضع قطعة من الطماطم كديكور على طبق الجبن أو سلطة الزبادي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى