هنا الجزائر

أوبرا الجزائر العاصمة تفتتح السنة الثقافية بعرض الأوبرا الشهيرة ” كارمان”


قدمتها المغنية البولونية غوشا كولالينسكا
أوبرا الجزائر العاصمة تفتتح السنة الثقافية بعرض الأوبرا الشهيرة ” كارمان”
مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
عرضت الأوبرا الشهيرة ” كارمان” مؤخرا أمام الجمهور العاصمي من طرف المغنية البولونية غوشا كولالينسكا و التونسي حمادي الأغا مرفوقين بعازفين من الاوركسترا السمفونية لأوبرا الجزائر.
وقدم هذا العرض الذي يفتتح السنة الثقافية 2018 لأوبيرا الجزائر بوعلام بسايح والذي يتضمن 4 أعمال من ” كارمان” بقيادة المايسترو أمين قويدر.
وبالنسبة لهذه الأوبرا الاولى لهذه السنة والتي عرضت في شكل حفل موسيقي انطلق المشهد بعزف موسيقى قبل أن تعتلي الخشبة مغنية السوبرانو غوشا كولالينسكا في دور كارمان وذلك في انسجام تام مع الاوركسترا و الأعضاء 12 لجوق أوبرا الجزائر العاصمة. وانضم التونسي حمادي الاغا في دور دون خوزي الى المغنية لاداء بعض القطع معا. وقد أبهر الثنائي الحضور الذي اعجب بالعرض الذي اتسم بجودة عالية.
وتعد “كارمان” التي ألفها الفرنسي جورج بيزي سنة 1875احدى عروض الأوبرا الاكثر أداء في العالم و تضم حاليا أزيد من 50 مغني سوبرانو قاموا بأداء هذا الدور من بينهم المغنية الاغريقية ماريا كالاس.
وكان العرض فرصة للجمهور لاكتشاف الأصوات الواعدة للمعهد الوطني العالي للموسيقى أنيسة هجارسي و عادل براهيم خلال هذا العرض التي جرى بحضور وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ومن المرتقب اعادة تقديم هذا العرض في 28 يناير الجاري.

تعليقات

تعليقات

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق