مقالات بقلم القراء

أيها المصريين ..احترسواااااااااااااااااااااااا …مقال بقلمى / احمد بيومى ..

Spread the love

أحمد بيومى
ما يحدث فى سوريا وليبيا ومن قبل فى العراق وايضا فى اليمن ومن قبلهم الصومال هو حرب اهليه سبقهم اليها السودان الذى فقد في حربه الاهليه 2 مليون سودانى حياتهم ثم فى الاخير انقسم السودان ..
انه نفس السيناريو الذى نجح فيه اليهود و الامريكان فى كل مكان وزمان ..
تعريف الحرب الاهليله ..
الحرب الأهلية مصطلح فضفاض وواسع، وفي الغالب ما يخاف الناس من هذا المصطلح بشكلٍ مفزع. هناك تعريفات أكاديمية للحرب الأهلية، وهي الصراع المسلح بين فريقين من بلدٍ واحد. تتعدد الأسباب الظَّاهرة لهذا الصراع المسلح وفي الغالب ما تكون أسباب سياسية. بعض التعريفات الأكاديمية تشير إلى أنَّ رقم 1000 قتيل رقم كافٍ لاعتبار ما يحدث حربًا أهلية. تعتمد الحروب الأهلية في أغلبها على أساليب غير المواجهة المباشرة؛ كالتفجيرات واستهداف رموز سياسية أو عامة بشخصها.

عندما تقوم الحرب الأهلية لن يلاحظ الشعب ذلك. سيكون فقط الظاهر أمامهم أنَّ هناك صراعًا ما، مشكلةً ما يجري حلُّها. لكنّ المعضلة أنَّ بداية الحرب الأهلية ليست مشكلة يجري التعامل معها بسهولة. إنها تبدأ دون أن يشعر بها أحد، وفي العادة ليست أمرًا مخطَّطًا له أبدًا ولكن فى العقد الاخير نرى ان امريكا كانت موجوده فى خلف الستار تخطط ولها على الارض من ينفذ وهى كانت قد اختارت الاخوان للوصول الى هذا الهدف والحمد لله فشلت عندما تخلى مبارك عن الحكم للجيش وليس لشخص ..ان من اهم مظاهر الحروب الاهليه وقوع عدد هائل من الضحايا والقتلى.فيكفى ان تعرف ان ضحايا الحرب الاهليه الروسيه كانت 13 مليون انسان ..احمد بيومى

تعليقات

تعليقات

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق