مقالات رئيس التحرير

إجمعوا كل مطربى ومطربات مصر فى هذا العمل بالأمر المباشر

أصابتنى حالة من الضحك المصحوبة بالسخرية وانا أستمع للمطرب حمادة هلال وهو يغنى (خليك فى البيت ) الحقيقة ان الأغنية لاتدعو مطلقا للبقاء فى البيت ولا الغيط . إيقاع راقص على صوت بائس يكاد يبكى ملحوظة . تلك هى طبيعة صوت حمادة هلال صوت يكمن البؤس فى نبراته حتى لو كانت الأغنية مبهجة …!
المهم أن الأغنية لم ترق لمستوى الهدف المطلوب ألا وهو حث الناس على البقاء فى المنازل تجنبا لعدوى الكورونا ،شانها شأن كل الأغنيات التى أقيمت من أجل هذا الهدف . وعلى مايبدوا أن معظم الملحنين على قدر كبير من الجهل بوضع القالب الموسيقى بما يخدم الحدث أهو كله غناء وخلاص . من منا لايذكر تلك الأغنيات التى كان لها الفضل الكبير فى شحذ همم المصريين عند الشدائد مثل والله زمان ياسلاحى لسيدة الغناء أم كلثوم والتى تخلت فيها عن جمال صوتها واعتمدت على قوته وحماسته كما ساعدها اللحن الثورى على ذلك وأيضا نشيد الله أكبر الذى يعد ملحمة ثورية تهز الأرض تحت أقدام مجموعة الغناء وأنشودة دع سمائى فسمائى محرقة لفايدة كامل والتى كانت تسبب الرعب لثلاثى عدوان بور سعيد وهى تردد فى كل الميكروفانات وبلادى بلادى لك حبى وفؤادى النشيد الخالد اللموسيقار سيد درويش وقد قرأت أن سيد درويش أخرج أحد افراد الكورال أثناء غناء النشيد لأن صوته حلو فاعتبر ذلك نشازا وأنه لن يفيد الفكرة وأن المستمع صوت ينتبه للصوت ولن ينتبه للنشيد..!

لذا أتمنى أن يتم تجميع كل مطربى ومطربات مصر حتى المسافرين منهم ولو أدى الأمر أن يكون تجميعهم بالأمر المباشر فالوضع الآن يحتاج لتكاتف الجميع من أجل مصر وأن يتم إسناد كتابة أغنية تحث المواطنين على البقاء بالمنازل وذلك بأسلوب شيق وليس باسلوب خطابى عقيم وأن يتولى التلحين أحد كبار الملحنين وليكن حلمى بكر لما له من دراية بتلك الأعمال وأن تكون الأغنية جماعية يشارك فيها الجميع صوتا واحدا ثم يتوجه كل مطرب ومطربة على حدة بتوجيه عبارة خليك بالبيت أما التصوير فيجب أن يكون لمخرج كبير صاحب خبرة فى هذا المجال وليكن هانى لاشين أو عمر عبد العزيز ووقتها سنشاهد عملا تاريخيا وسيكون له أكبر الصدى بين الشعب بل يمكن ان يصبح العمل عربيا وليس مصريا فقط فالوطن العربى كله يمر بنفس الظروف .تخيلوا عملا يجمع عمرو دياب ومحمد منير ومدحت صالح وهانى شاكر ونادية مصطفى وانغام وشيرين عبد الوهاب وغادة رجب وتامر حسنى ومحمد حماقى ومحمد رشاد وحكيم ومحمد الحلو واحمد فهمى  وصابر الرباعى ونانسى عجرم واليسا وكاظم الساهر وحسين الجسمى وراشد الماجد وغيرهم الكثير والكثير ويتم إذاعة هذا العمل بشكل دائم صدقونى سيجلس الجميع بالمنزل لمشاهدة نجومهم وهم يغنون معهم خليك بالبيت . احضروهم جميعا ولو بالمر المباشر وعلى وجه السرعة فنحن نسابق الزمن ويجب أن نهزمه لاأن يهزمنا

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق