ط
أخبار متنوعة

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يكشف عن اسماء لجنة مشاهدة دورته القادمة

محمد يحيى .

كشفت ادارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي عن أسماء اعضاء لجنة مشاهدة دورته الثالثة المقرر انطلاقها في ابريل القادم بمدينة السلام شرم الشيخ ، و قد حرصت ادارة المهرجان علي اختيار مجموعة متنوعة من المتخصصين في عالم المسرح وهم : الفنانة سلوي محمد علي و الفنان محمد مهران و الدكتور ايمن الشيوي و الدكتورة عبير فوزي و المهندس محمد هاشم ، والمخرج سامح مجاهد، و الناقد ابراهيم الحسيني مقررا.

وتقول الفنانه سلوي محمد علي إحدي أعضاء اللجنة : ليس من الصدفه مشاركتي في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ، لان المسرح يعني شباب ، مهما كان عمر الفنان الذي يشارك في المسرح ، و انا اعتبر نفسي محظوظه بالعمل في لجنة المشاهدة الخاصة بالمهرجان ، لانني سوف استفاد من خبرات جديده ، و اي شخص يعمل في كيان به مسرح و شباب هو المستفيد حيث يأخذ طاقة جديده سواء من الاعمال التي يشاهدها او الاحتكاك بصانعي هذه الاعمال .

اما الفنان محمد مهران فقال : المسرح بيت كبير لاي فنان سواء كان ممثل علي الخشبة او متفرج مع الجمهور في الصاله ، او في كواليس المسرح ، او حتي في لجنة مشاهدة لمهرجان كبير مثل مهرجان شرم الشيخ للمسرح ، و تواجدي ضمن لجنة المشاهدة هذا العام يجعلني اشعر اني في بيتي ايا كان الموقع الذي سوف اتواجد فيه ويكفيني انني اعمل في المسرح لكي اشعر اني في بيتي .

بينما قال الفنان الدكتور ايمن الشيوي : اشعر بالسعاده لتواجدي ضمن لجنة مشاهدة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح ، و بهذه المجموعه المتنوعه من الاساتذه في لجنة المشاهده ، فيوجد لدينا متخصصين في التمثيل و الاخراج و السينوغرافيا ، مما يجعل اختيارتنا للاعمال التي نراها دقيق ، و نبحث عن ما هو افضل من اجل جمهور المهرجان الذي يأتي من جميع انحاء العالم ، سواء كممثلين او اساتذه في الورش التي تقام ضمن فعاليات المهرجان ، لذلك نأمل في اختيار مجموعة متميزة من الاعمال التي تعرض علينا هذا العام .

كما قالت عبير فوزي المدرس بقسم التمثيل والاخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية: سعدت كثيرا باختياري كعضوة في لجنة مشاهدة العروض المتقدمة لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب نظرا لدور المهرجان المميز في إثراء الحركة المسرحية في مصر وايضا لمكانة المهرجان المميزة علي خريطة المهرجانات الدولية المتخصصة واتمني ان استطيع انا وزملائي الأعزاء الذين اشرف بمشاركتي معهم في هذه اللجنة ان نختار عدد من العروض الجيدة التي تثري المهرجان في دورته الثالثة .

يذكر ان مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام تحت رعاية الكاتب الكبير حلمي النمنم وزير الثقافة والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى