ط
أخبار متنوعة

الجزائر حاضرة في تظاهرة ” الدخول الأدبي المالي” نهاية الشهر الجاري

10962007_843506585688461_879219907_n
كتبت / دليلة بودوح من الجزائر
سيشارك مجموعة من أدباء وجامعيين ومهنيين جزائريين في مجال الأدب في فعاليات التظاهرة الأدبية المالية “La rentrée littéraire du Mali” المزمع تنظيمها من 24 إلى 27 فيفري الجاري في العاصمة باماكو من طرف صندوق الجوائز الأدبية لمالي بالتعاون مع مؤسسات وجمعيات ثقافية ،والتي ترمي إلى تشجيع التبادل بين الأدباء من مختلف البلدان وترقية القراءة العمومية ونشر الكتاب في إفريقيا .
وستقدم في هذا التفاعلة الثقافية الكاتبة سارة حيدر رفقة عدة أدباء وهم هاجر بالي ورندة القلي وشوقي عماري وسمير تومي والكاتبة أليس شرقي، أعمالهم الأدبية إلى جانب أدباء أفارقة، وأوروبيين وأمريكيين التي تحمل شعار” فلنجرأ على إعادة رسم المستقبل”.
وتقترح هذه الفعالية الثقافية كل سنة منذ إنشائها العام 2008 قراءات عمومية ومقاهي أدبية ولقاءات ونقاشات في مختلف الأماكن بالعاصمة المالية سيما مؤسسات ثقافية، جامعات، متاحف ومطاعم.كما سيحضر مختصون جزائريون ناشرون، جامعيون وإطارات سابقة في وزارة الثقافة في اللقاءات التي سيتم خلالها تناول مواضيع حول الهوية والدين وتأثير التكنولوجيات الحديثة وكذلك مهن الكتاب في إفريقيا.وسيتم توزيع “الجائزة الأدبية يامبو أوولوغام”،التي تحمل اسم الكاتب المالي الكبير الحائز على جائزة رونودو في 1968، التي ترشح فيها الأدباء الجزائريون المدعوون للمشاركة في تظاهرة ” الدخول الأدبي المالي”.
دليلة بودوح

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى