ط
هنا السعودية

إصدار كتاب فلسفتي للمؤلف سمو الأمير بدر بن فهد آل سعود

 

د. وسيلة محمود الحلبي
صدر حديثا عن مجموعة تكوين المتحدة كتاب “فلسفتي ” للمؤلف سمو الأمير بدر بن فهد آل سعود، وتدور فكرة الكتاب حول فلسفة الحياة العصرية.
حيث أوضح المؤلف سمو الأمير بدر بن فهد آل سعود بأن الإنسان منذ أيامه الأولى يجد نفسه مضطرا للدخول في سباق طويل لا ينتهي ، فهو في البداية يخوض سباق المدرسة ثم الجامعة وبعد التخرج يخوض سباقا جديدا وهو سباق الحصول على الوظيفة الملائمة التي يحلم بها ، إلى جانب سباقه للعثور على زوجة تناسبه لتكوين أسرة .
وأضاف المؤلف أن السباق لا ينتهي ، وكأن الإنسان قد خلق على أرض حلبة ، يعيش حياته في سباق لا ينتهي ، بمعنى كأننا اليوم مبرمجون على هذه الأفعال دون أن نعي الغاية من ورائها ، وماذا يريد الإنسان ، وماذا عن خياراته .
وأوضح سموه أن الإنسان يجد نفسه مطالبا بخوض هذه السباقات دون إرادة أو وعي منه وكأنه يركض بلا هدف لمجرد شعوره بضرورة الركض ، لذا في بعض الأحيان يتوقف ليتساءل عما يفعل ، وحين يكتشف أنه قد أنفق عمره في خيارات خارجة عن إرادته فجأة يشعر بالتوهان والضياع وكأنه قد أفاق للتو من هذه الغيبوبة التي استنزفت سنوات طفولته وشبابه كلها ، وهذا الأمر يشبه “التنويم المغناطيسي” بل هو كذلك وفقا للكاتب ” آدم اديسون” مؤلف كتاب التنويم المغناطيسي الذاتي “.
الذي يرى أن “التنويم المغناطيسي” ،هو اتصال طبيعي يكون عقلنا الواعي خلاله أقل نشاطا من عقلنا اللا واعي ، وهي تجربة قد نخوضها يوميا دون أن ندرك أنها تندرج تحت مسمى ” التنويم المغناطيسي” كالاستغراق في قراءة كتاب ، أو مشاهدة فيلم ، أو سماع مقطع موسيقي
.وأضاف المؤلف سمو الأمير بدر بن فهد ال سعود انني لا أبالغ إن قلت إننا قد بتنا ضحية التنويم المغناطيسي الذي يمارسه الآخرون علينا ، من خلال وسائل شتى فيسوقوننا عبر دروبهم إلى غاياتهم الخبيثة ، دون أن نعي ذلك . وهم يستخدمون في سبيل هذا الغرض كل وسيلة مهما كانت ،فهم يتورعون عن استخدام التكنولوجيا ،أو غيرها من الوسائل التي كان بالإمكان أن تكون مصدر سعادة للإنسان ومورد منفعته .
تجدرالإشارة أن الكتاب يقع في ٧٥ صفحة من القطع المتوسط ، ومتوفر الآن في سلسلة متاجر تكوين.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى