أخبار متنوعة

اتفاق «النقل» مع «تيجي نلونها» لتجميل 63 محطة مترو: «الأوبرا مجرد بداية»

كرم الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل، والمهندس على فضالي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للشركة، الاثنين، أعضاء جمعية «مبدعون» الذين قاموا بتجربة جديدة شهدتها محطة مترو الأوبرا، تمثلت في تجميل جدران أحد الممرات بالمحطة، تحت عنوان «تيجي نلونها» بالتعاون مع شركة المترو.

وأشاد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بالتجربة في زيارته الأخيرة لمحطة الأوبرا، والتي أثنى فيها على هذا العمل الإبداعي المتميز.

كما لاقت التجربة استحسانا كبيرا من رواد المترو الذين أشادوا بها، وبالمظهر الحضاري لجدران المحطة بعد تزيينها من قبل «مبدعون».

وخلال فعاليات التكريم، أشاد الدكتور عمرو شعت بالتجربة، مؤكدا أن أجمل ما في هذا العمل أنه تطوعي من شباب مصري مبدع، مشيرا إلى أن الوزارة بكل إمكاناتها تتبنى أي جهد إبداعي يسهم إيجابيا في خدمة مرافق الدولة، لافتا إلى أن هؤلاء الشباب يمثلون علامة مضيئة تؤكد أن مصر بسواعد أبنائها من الشباب على طريق التقدم والازدهار.

وأشار مساعد وزير النقل إلى أن الوزارة إلى جانب اهتمامها بتطوير الشكل الجمالي لمحطات المترو، تعمل على تطوير الخطين الأول والثاني واستكمال مشروعات مراحل خطوط المترو الجديدة.

من جانبه، قال المهندس على فضالي إن خطة شركة المترو تهدف لاستكمال تجميل ٦٣ محطة بالخطين الأول والثاني وصولًا إلى الشكل الحضاري المميز لمحطات هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا، لافتا إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من شركة المترو من التخصصات المختلفة لإزالة أي عقبات وحل أي مشكلة تحدث أثناء العمل، ويستمر عمل هذا الفريق أثناء تجميل باقي المحطات.

وأكد المهندس خالد صبرة، أن الفترة القادمة ستشهد استكمال التعاون مع جمعية «مبدعون» وطلبة كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والآثار، لاستكمال تطوير الشكل الجمالي للمحطات الأخرى، مشيرا إلى أن شركة المترو تعمل على إضافة لمسة جمالية لمحطات المترو وتشجيع الشباب وتنمية قدراتهم نحو العمل الإيجابي الذي يخدم الوطن.                                                                                                                                 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق