رياضه

اخبار الأهلى اليوم :أزارو: «حققنا المطلوب منّا في دور المجموعات الإفريقي»

كتب / عبدالله السويسي

وليد ازارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وجّه الشكر إلى زملائه في الفريق بعد الفوز على كامبالا سيتي الأوغندي 4-3.

والتقى الأهلي وكامبالا سيتي الأوغندي، مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الأولى في دور المجموعات من دوري الأبطال الإفريقي.

وأضاف أزارو: “حاولنا استغلال كل الفرص لقتل المباراة منذ البداية لمصلحتنا، خاصة وأن الفريق يشارك كل ٣ أيام في مباراة، برغم ذلك نحاول أن نقوم بتوزيع جهدنا في كل مباراة”.

وتابع مهاجم الأهلي ذو الـ23 عامًا: “أعتقد أن الفريق نجح في تحقيق ما كان يريده من دور المجموعات، بعد التأهل إلى الدور المقبل في صدارة المجموعة بعد ما كان الفريق متزيلًا جدول الترتيب”.

————————-

خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كشف عن الإصابة التي تعرض لها كلٌ من؛ عمرو السولية، وحسام عاشور، لاعبيْ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال مباراة كامبالا سيتي الأوغندي.

والتقى الأهلي وفريق كامبالا سيتي الأوغندي، مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الأولى، في دور المجموعات من دوري الأبطال الإفريقي، وفاز الأهلي 4-3، وضَمَنَ صدارة مجموعته برصيد 13 نقطة.

وقال طبيب الأهلي “إن عمرو السولية، لاعب خط وسط الفريق، عانى من شدٍّ في العضلة الضامة، ما استدعى استبداله خلال مباراة الليلة”.

وأضاف أن حسام عاشور، كابتن الفريق، عانى هو الآخر من كدمة في الظهر، ولكنه تحامل على نفسه، واستكمل المباراة.

واضح خالد محمود، أن ثنائي الفريق، سيجريان أشعه غدًا، للوقف على حجم الإصابة وفترة العلاج.

————————-

محمد يوسف، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة، عبّر عن فرحته بالتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الأهلي إلى دور الثمانية بعد تصدّره قمة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بعدما فاز مساء اليوم، الثلاثاء، على فريق كامبالا سيتي الأوغندي 4-3، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الجيش المصري ببرج العرب بالإسكندرية.

وقال يوسف، عقب المباراة: “نحمد الله على التأهل والفوز مع صدارة المجموعة”.

وأضاف المدرب العام للأهلي: “كنا نعلم مسبقًا القدرات الهجومية لفريق كامبالا، بالإضافة إلى نقاط ضعفه في خط الدفاع. لدينا الكثير من الايجابيات في خط الهجوم، وبعض السلبيات الدفاعية، وهو ما سنعمل عليه مع لاعبي الفريق في المحاضرات”.

وتابع: “ما يميّز أداء الأهلي اليوم الاستحواذ والضغط من بداية المباراة، وحققنا ما نريده من دور المجموعات. وبداية من الغد، يواصل الفريق استعداداته لمنافسات الدوري الممتاز، وتحديدًا مباراة الإنتاج الحربي ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز”.

————————-

وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، واصل زحفه نحو لقب هداف النسخة الجارية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح اللاعب المغربي في تسجيل هدفين مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن رباعية الأهلي في شباك كامبالا سيتي الأوغندي، رافعًا رصيده إلى 6 أهداف في المركز الثاني في قائمة الهدافين، خلف مالانجو نجيتا، مهاجم مازيمبي، الذي يتصدر قائمة الهدافين عند 7 أهداف.

هدفا مهاجم الأهلي، مساء اليوم، في شباك كامبالا سيتي، رفعا رصيده من الأهداف الإفريقية بقميص النادي الأهلي إلى 10 أهداف، ليقتحم أزارو القائمة التاريخية لهدافي الأهلي في البطولات الأفريقية – والتي يتصدّرها الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي، برصيد 37 هدفًا – بعدما نجح في تجاوز أسماء كلٍ من؛ مجدي عبد الغني، وأحمد بلال، ومحمد ناجي جدو، نجوم الأهلي في وقت سابق، معادلًا رقم محمد رمضان، مهاجم الأهلي الأسبق.

اللاعب المنضم إلى الأهلي منذ صيف 2017، يمتلك أفضلية يكاد ينفرد بها عن العديد من الأسماء، بعدما نجح في تسجيل أهدافه الـ10 بقميص الأهلي على مدار 12 مباراة، وتحديدًا 980 دقيقة، سجل خلالهم الـ10 أهداف بالإضافة إلى قيامه بصناعة 3 أهداف.

وتأهل الأهلي إلى دور الثمانية بعد تصدّره قمة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بعدما فاز مساء اليوم، الثلاثاء، على فريق كامبالا سيتي الأوغندي 4-3، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الجيش المصري ببرج العرب بالإسكندرية.

الوسوم

مريم فتحى

مصممة جرافيك المجلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق