رياضه

اخر اخبار الأهلى اليوم الخميس 13\9

 كتب \عبدالله السويسي

 

باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يعقد محاضرة فنية بالفيديو مع لاعبي الفريق عقب تناول وجبة العشاء اليوم بفندق الإقامة.

 

ويقوم كارتيرون بشرح الخطة والطريقة التي يعتمد عليها المنافس، وأهم نقاط القوة والضعف بين صفوفه، وكذلك الحديث عن الأمور الفنية التي يرغب في تنفيذها خلال اللقاء.

 

وكان كارتيرون قد كثف من جلساته مع اللاعبين، منذ وصول البعثة إلي كوناكري؛ استعدادا لمواجهة هورويا؛ من أجل دخول اللاعبين مبكرا في أجواء المباراة وللمزيد من التركيز.

 

ويؤدي الأهلي مرانه اليوم على ملعب المباراة «استاد 28 سبتمبر»، بالعاصمة الغينية كوناكري.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وهورويا الغيني، التي تقام غدا الجمعة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، يعقد اليوم بمقر اتحاد الكرة الغيني بحضور طاقم الحكام ومراقب المباراة والمراقب الأمني.

 

ويحضر الاجتماع من جانب الأهلي كل من محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري، وماهر عبدالعزيز ورأفت علي، الإداريين بالفريق.

 

ويشهد الاجتماع الفني الاتفاق على كافة الأمور المتعلقة بالمباراة بداية من وصول الفريقين لأرض الملعب والزى الذي سيرتديه كل فريق والتعليمات الخاصة بالتحكيم وغيرها من الأمور التنظيمية المتعلقة بالمباراة.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الفرنسي باتريس كارتيرون؛ المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم، قبل انطلاق مران الفريق الأخير الذي يقام على ملعب 28 سبتمبر؛ للحديث عن مباراة هورويا الغيني.

 

ويلتقي الأهلي غدا أمام هورويا في الرابعة عصرا بتوقيت غينيا، « السادسة بتوقيت القاهرة»، وذلك ضمن مباريات الذهاب بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ويحضر المؤتمر حسام عاشور كابتن الفريق، وفقا لتعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

 

ويستمر الاجتماع لمدة نصف ساعة؛ للرد على استفسارات الإعلام، ويعقبه انطلاق مران الفريق.

 

ـــــــــــــــــــ

 

محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، أكد على صعوبة مباراة فريقه غدا الجمعة أمام هورويا الغيني في ذهاب دور الـ8 لبطولة إفريقيا، مشيرا إلى أن المنافس فريق قوي؛ بدليل تأهله لهذا الدور، ولديه أهداف يسعى لتحقيقها خلال الفترة القادمة، خصوصا أن المباراة ستقام على ملعبه ووسط جماهيره.

 

وقال إن فريق هورويا يضم مجموعه مميزة من اللاعبين، خصوصا في خطي الوسط والهجوم، ويعاني من بعض المشاكل في خط الدفاع، وهو الأمر الذي يجب أن نستغله لمصلحتنا جيدا، مؤكدا أنه طلب من اللاعبين ضرورة استغلال أية فرصة تلوح أمامهم؛ لتسجيل هدف مبكر يسهل من المهمة.

 

وأضاف « يوسف » أن الأهلي جاهز لمواجهة الفريق الغيني، خصوصا أن الجميع يعيش في حالة من التركيز الشديد؛ من أجل تحقيق الأهداف التي يسعى الجهاز الفني لتحقيقها من المباراة، موضحا أن الجهاز قام بدراسة المنافس جيدا، وتعرف على نقاط القوة والضعف بين صفوفه واستقر على الخطة المناسبة لمواجهته.

 

وأكد المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة على ثقته الكبيرة في لاعبيه وقدرتهم على تخطي عقبة الفريق الغيني، وتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب يقترب من خلالها خطوة نحو بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة.

 

وقال يوسف إن الجهاز الفني طلب من اللاعبين التركيز في المباراة، وعدم الانشغال بأي شيء آخر، خصوصا في ظل الحضور المتوقع من جانب جماهير المنافس، مشيرا إلى أن الخبرات التي يملكها لاعبو الأهلي تمكنهم من مواجهة تلك المواقف، ومثل هذا المباريات التي تحتاج الى الخبرات الكبيرة.

 

وأضاف المدرب العام أن أكثر ما يزعجه هو الخوف من سقوط الأمطار، الأمر الذي قد يؤثر على أرضية الملعب، ويعوق اللاعبين عن تنفيذ المطلوب منهم، هذا بخلاف الارتفاع الكبير في درجة الرطوبة؛ مما يؤثر على المردود البدني اللاعبين وإن كان الأهلي اعتاد على مواجهة هذه المواقف.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يؤدي مرانه الأخير في الرابعة عصر اليوم بتوقيت كوناكري « السادسة بتوقيت القاهرة» على ملعب 28 سبتمبر؛ استعدادا لمواجهة هورويا الغيني التي تقام غدا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ويؤدي الأهلي مرانه اليوم على نفس ملعب المباراة، وفقا لتعليمات الاتحاد الإفريقي ويسعى الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون وجهازه المعاون إلى وضع اللمسات النهائية على استعدادات الفريق ومراجعه الدور المطلوب من كل لاعب، مع الاطمئنان على استيعاب الجميع لفكر الجهاز الفني الذي يسعى لتطبيقه في المباراة.

 

 

وكان كارتيرون، قد حاول تجنب الإرهاق بشكل كبير منذ وصول البعثة، من خلال تخفيف الحمل البدني على اللاعبين؛ بسبب ضغط المباريات، إلى جانب طول رحلة السفر.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــ

 

العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، ورئيس بعثة فريق الكرة في غينيا، أهدى قنصل مصر في غينيا، محمود رضا، درع وعلم النادي، وذلك على هامش مأدبة العشاء التي أقامها القنصل مساء أمس الاربعاء؛ احتفاءً بوجود الأهلي في غينيا.

 

وأعرب القنصل المصري عن سعادته بوجود بعثة الأهلي في غينيا، وعن أمله في فوز الفريق خلال مواجهة الغد.

 

وكان نائب رئيس النادي الأهلي، قد لبي دعوة القنصل المصري على العشاء مساء أمس وبحضور سمير عدلي، المدير الإداري والوفد الإعلامي المرافق للبعثة.

 

ووجه العامري فاروق نائب رئيس الأهلي ورئيس بعثة فريق الكرة الشكر للسفارة المصرية على الجهود التي تبذلها منذ وصول بعثة الأهلي إلى مطار كوناكري.

 

ويلتقي الأهلي مع هورويا الغيني، في الرابعة عصر غدٍ بتوقيت كوناكري، السادسة بتوقيت القاهرة، وذلك في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما يقام لقاء العودة في مصر يوم 22 سبتمبر الجاري.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

محمود رضا، القنصل المصري في غينيا والقائم بأعمال السفير، قال إن الأهلي هو أول فريق مصري يصل إلى غينيا منذ فترة طويلة، وأن وجود الفريق أثار حالة من السعادة الكبيرة داخل الشارع الرياضي في غينيا، حيث أن الإعلام الغيني يهتم كثيرا ويتحدث عن قيمة ومكانة الأهلي في إفريقيا منذ وصول البعثة إلى كوناكري، مؤكدا أن الأهلي هو النادي الأكبر في القاره السمراء.

 

وأوضح القنصل المصري أن الفترة الحالية تُمثل موسم الأمطار في غينيا، وهو ما يمثل تحديا أمام الأهلي، خاصة أنه من المتوقع سقوط أمطار في أي وقت، لكن خبرات لاعبي الفريق قادرة على تخطي هذا الموقف في حالة حدوثه.

 

وأشار القنصل المصري إلى أنه قام بالتنسيق مع وزارة الداخلية في غينيا؛ لتوفير التامين الكافي لبعثة الأهلي منذ وصولها إلى المطار، وتمت الاستجابة له على الفور من خلال وجود تأمين خاص بالبعثة خلال تحركاتها من فندق الإقامة إلى ملعب التدريب أو ملعب المباراة، إلى أن ينهي الفريق رحلته في غينيا.

 

وأعرب القنصل المصري، عن أمله أن يحقق الأهلي نتيجة جيدة في لقاء الغد، وأن يكون التوفيق حليف لاعبي الأهلي.

 

وأكد محمود رضا أن دور السفارة المصرية في غينيا، تقديم كل الدعم والمساندة لأي فريق مصري، وتسهيل مهمته من أجل تحقيق الهدف.

 

ويلتقي الأهلي مع هورويا الغيني، في الرابعة عصر غد بتوقيت كوناكري، «السادسة بتوقيت القاهرة»، وذلك في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما يقام لقاء العودة في مصر يوم 22 سبتمبر الجاري.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقد جلسة خاصة مع وليد سليمان لاعب الفريق، للاطمئنان على حالته، والتأكد من جاهزيته لمواجهة الغد أمام هورويا الغيني.

 

وحرص كارتيرون، على التحدث مع سليمان؛ من أجل الاطمئنان على حالته، ونقل بعض التعليمات الفنية للاعب قبل مباراة هورويا.

 

وشارك سليمان، في مران الفريق الأخير الذي أقيم في مصر، كما شارك في المران الجماعي الذي أقيم أمس على ملعب الفيفا بغينيا.

 

ويلتقي الأهلي مع هورويا الغيني، في الرابعة عصر غد بتوقيت كوناكري، «السادسة بتوقيت القاهرة»، وذلك في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما يقام لقاء العودة في مصر يوم 22 سبتمبر الجاري.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

خالد محمود، طبيب الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أوصى اللاعبين بضرورة شرب كميات كافية من المياه والعصائر؛ لتجنب آثار الرطوبة المرتفعة في غينيا.

 

وأعد هاني وهبة، إخصائي التغذية بالفريق، بالتنسيق مع طبيب الفريق برنامجا غذائيا خاصا منذ وصول البعثة إلى كوناكري لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وتعويض السوائل المفقودة من الجسم.

 

وتعيش غينيا خلال هذه الفترة موسم الأمطار، الذي يمتد إلى شهر اكتوبر المقبل.

 

ويلتقي الأهلي مع هورويا غدا على ملعب 28 سبتمبر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما يؤدي الأهلي مرانه الأخير في الرابعة عصر اليوم بتوقيت غينيا على ملعب المباراة.

 

ــــــــــــــــــ

 

اللاعبون الغائبون عن مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق هورويا كوناكري الغيني، أدوا مرانا قويا صباح اليوم الخميس على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

 

وقاد حسين عبدالدايم، مساعد مخطط أحمال الفريق مران اللاعبين الذي شارك فيه كل من؛ رامي ربيعة وباسم علي وعمرو جمال وعمرو بركات وأحمد علاء وأحمد ريان ومحمد شريف وعمار حمدي وأحمد طارق وأحمد الشيخ ومحمود الجزار.

 

ويلتقي الأهلي مع هورويا الغيني، في الرابعة عصر غد بتوقيت كوناكري، السادسة بتوقيت القاهرة، وذلك في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما يقام لقاء العودة في مصر يوم 22 سبتمبر الجاري.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

ميدو جابر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، واصل أداء برنامجه التأهيلي والعلاج الطبيعي صباح اليوم الخميس على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

 

وأدى اللاعب جلسة علاج طبيعي في «الجيم» قبل أن يستكمل برنامجه بالجري حول الملعب.

 

وكان ميدو جابر قد خرج من قائمة الفريق لمواجهة هورويا كوناكري الغيني غداً، في إطار منافسات دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا؛ بسبب الإصابة في العضلة الخلفية.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

طارق خيري، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي قال إن تصفيات بطولة أفريقيا للأندية التي تقام في تنزانيا صعبة، وتقام وسط ظروف خاصة قبل بداية الموسم الجديد.

 

وأوضح «خيري» أن توقيت إقامة التصفيات قبل الموسم وارتفاع المستوى نتيجة الاحتكاك الرسمي، يزيد من صعوبة المهمة، إلى جانب خوض عدد كبير من المباريات في فترة زمنية قصيرة.

 

وأشار إلى أن الجهاز الفني كان حريصا على خوض عدد كبير من المباريات الودية خلال الأيام الماضية؛ من أجل الوصول باللاعبين إلى أفضل مستوى قبل السفر إلى تنزانيا، وشدد على أن الفريق يهدف بقوة إلى الفوز باللقب.

 

ــــــــــــــــــــــ

 

مودي الجارحي، لاعب الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي شارك في جانب من تدريبات الفريق الجماعية، في إطار العودة إلى التدريبات بشكل تدريجي.

 

وتحسنت حالة اللاعب من الإصابة التي يعاني منها في وتر أكيلس، والتي أبعدته عن المشاركة مع المنتخب الوطني في معسكره الأخير.

 

وخضع اللاعب لتدريبات علاج مائي، حيث يسابق الزمن؛ للمشاركة بصورة طبيعية قبل سفر الفريق إلى تنزانيا لخوض تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة إفريقيا.

الوسوم

مريم فتحى

مصممة جرافيك المجلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق