ط
أخبار متنوعة

وزارة التربية العراقية تقيم ندوة تثقيفية حول قانون ذو الاعاقة والاحتياجات الخاصة

بغداد – عباس الصائغ

برعاية معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي المحترم وبأشراف السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية ممثلا عن وزارة التربية في وزارة العمل وبالتنسيق مع مكتب الوزير قسم التصاريح والمعلومات مسؤول الصحة والسلامة المهنية المهندس الاستشاري ” سعاد حميد علي ” و المديرية العامة للشؤون الادارية ومكتب الوزير قسم حقوق الانسان ، اقامت وزارة التربية ندوة تثقيفية بتعريف قانون ذو الاعاقة والاحتياجات الخاصة  على قاعة احمد بن فضلان في مقر الوزارة.
حضر الندوة السيد طلال جمعة يوسف الجبوري وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية ومسؤولين من وزارة التربية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالاضافة الى مسؤولين في وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة النقل والمواصلات ومن حقوق الانسان. وحضرها ايضا الجمعية العراقية للتوحد ووفد من اتحاد النساء الاشوري الى جانب ممثلي ووفود منظمات المجتمع المدني.

بداية الندوة كانت مع كلمة للسيد عماد سالم ججو رحب فيها بالحاضرين، بعدها القت المهندس الاستشاري ” سعاد حميد علي ” مسؤول الصحة والسلامة المهنية في وزارة التربية كلمة أكدت على أهمية قانون ذو الاعاقة والاحتياجات الخاصة حيث اشارت الى اهداف القانون بضرورة تامين الحياة الكريمة لذوي الاحتياجات الخاصة وتهيئة مستلزمات دمج ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في المجتمع وبعد ذلك محاضرات قدمت اوراق عمل حول تعريف قانون ذو الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم 38 لسنة 2013 من قبل الباحثين والمختصين. كما شهدت الندوة مداخلات وتقديم عدة مقترحات من قبل الحاضرين والمشاركين.

هذا وشارك ايضا في حضور الندوة منتسبين من وزارة التربية، من المديريات العامة للدراسات السريانية والتركمانية والكردية والرصافة الثانية والكرخ الثانية ومن التعليم المهني والتخطيط التربوي ومن الشؤون المالية والاشراف التربوي والجهاز التنفيذي لمحو الامية وكذلك حضرها منتسبين من مديرية تربية كركوك والتعليم المهني في بابل.
والجدير بالذكر ان مكتب معالي الوزير قسم التصاريح والمعلومات مسؤول الصحة والصحة والسلامة المهنية المهندس الاستشاري ” سعاد حميد علي ” تسعى للمضي قدما بشكل مستمر لنهوض الوزارة بواقع الصحة بشكل افضل ..

 

زر الذهاب إلى الأعلى