الرئيسية » أخبار متنوعة » استحداث جائزة الأمير عبد القادر للعيش معا

استحداث جائزة الأمير عبد القادر للعيش معا

من مكتب الجزائر / براضية منال

في الذكرى 133 لمبايعته يوم 26 نوفمبر
أعلن، صباح الخميس، من ولاية معسكر، عن استحداث جائزة الأمير عبد القادر للتعايش، التي ستنظم من قبل منتدى جنة العارف، التي يرأسها خالد بن تونس شيخ الطريقة العلوية، ومؤسسة ميدي إن للبحر الأبيض المتوسط، وفق اتفاقية أبرمت أمس بين الطرفين، خلال حفل جماهيري كبير، جرى بموقع شجرة الدردارة بغريس، بحضور وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، مونية مسلم، وشخصيات بارزة من فلسطين وتونس والبوسنة.
حفل التوقيع على استحداث الجائزة كان موازاة مع الاحتفالات المخلدة للذكرى 133 لمبايعة الأمير عبد القادر الأولى، حيث تم التطرق لمآثر الرجل ودوره في إرساء دعائم السلم والتعايش بين الأوطان والحضارات.
وقالت الوزيرة مونية مسلم في كلمتها، إن الوقت حان للقيام بمثل هذه المبادرات الهادفة إلى نشر ثقافة السلم والعيش معا، في ظل أزمات قوية تعصف بالكثير من البلدان في العالم، خاصة الوطن العربي. كما قال خالد بن تونس رئيس منتدى جنة العارف، بأنه لابد من الاستلهام من قيم وأخلاق الأمير عبد القادر في جانبه الروحي، مؤكدا بأن الأجيال لا تعرف من شخصية الأمير سوى القائد المحارب العسكري.
أما السيد عزيزة رئيس مؤسسة ميدي إن للمتوسط، فطالب باعتبار جائزة الأمير عبد القادر للتعليش بمثابة مبايعة أخرى له. وقد كانت المناسبة فرصة لإقامة احتفالية كبيرة، جرت فعالياتها بموقع شجرة الدردارة، بحضور جماهيري كبير.12314139_933331426737332_4352947338838632002_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

الاربعاء… الفنانه لطيفه فى ضيافه برنامج “كبر دماغك” على نغم اف ام .

تحل المطربة التونسية لطيفة، الأربعاء المقبل، ضيفة ببرنامج “كبر دماغك” وذلك الساعة الرابعة عصرا، مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *