أخبار متنوعة

استقبل الرئيس السيسي والسيدة قرينته السيدة/ ميلانيا ترامب قرينة والتي تقوم بزيارة لمصر.

استقبل السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته اليوم بقصر الاتحادية السيدة/ ميلانيا ترامب قرينة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تقوم بزيارة لمصر.

متابعة . عبد الله السويسي

وصرح السفير/ بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس والسيدة قرينته رحبا بالسيدة/ ميلانيا ترامب بالقاهرة، حيث أعرب السيد الرئيس عن حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين. كما أشاد السيد الرئيس بالتعاون الثنائي بين الدولتين، لا سيما الدور الذي تقوم به الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر لتمويل المشروعات في بعض المجالات خاصةً الصحة والتعليم والسياحة، وتقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك دعماً لجهود مصر للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي بهدف تحقيق نهضة تنموية شاملة ومستدامة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيدة/ ميلانيا ترامب أشادت من جانبها بحسن الاستقبال وكرم الضيافة في مصر، معربةً عن إعجابها وتقديرها للحضارة المصرية العريقة واعتزازها بالصداقة بين الشعبين المصري والأمريكي. كما أعربت السيدة الأمريكية الأولى عن حرصها على العمل على تعزيز التعاون بين البلدين خاصةً في المجالات الاجتماعية، وذلك امتداداً للشراكة المثمرة بين مصر والولايات المتحدة.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق أيضاً إلى عدد من مجالات التعاون بين البلدين وكيفية تعظيم أوجه التنسيق بشأنها، حيث تم استعراض الجهود المصرية في تطوير عدد من القطاعات كالصحة والتعليم والسياحة، بالإضافة إلى تناول اهتمام الدولة بتعزيز دور المرأة في المجتمع وحماية حقوق الطفل والنهوض بالشباب

الوسوم

مريم فتحى

مصممة جرافيك المجلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق