أخبار متنوعة

اصدار روايه “آذار الأخير” للكاتبة أمل إسماعيل

أصدرت دار تشرين للنشر والتوزيع بالقاهرة رواية جديدة للكاتبة أمل إسماعيل عبدالرازق بعنوان “آذار الأخير”، والذي يعد العمل الروائي الثاني لها بعد روايتها “أشباح سارة” الصادرة عن دار الحكمة في العام 2013.

وقالت “أمل” -في تصريحات خاصة لــها- إن العمل يدور حول مآسي اللاجئين السوريين جراء الحروب التي اندلعت عقب الثورة السورية، مشيرة إلى أنها ركزت على اللاجئين في كل أنحاء العالمبشكل عام ولم تقتصر على من هم في مصر فقط، موضحة أن الرواية ليست سياسية بقدر ما هي دراما إنسانية تصف مشاعر هؤلاء ووضعهم المعيشي وأنها عكفت ما يقرب من 4 سنوات على بحث أوضاعهم بشكل مكثف.

ومن أجواء الرواية نقرأ: “لم يكن يدري أنها تحاول أن تبعد طيف “شاهين” الغائب، و”أنس” التي آثرت البعد، و”الفاروق” بكل ما حمل من حب وقسوة. و”الزهرة” الأم؛ و”روح” المغدورة؛ ألا ترى “نورس” أن تدفن حنينها إلى وجه “ديمة” الحاني وألمها لفراق “سمير” الذي رحل بحمل أوجاعه طمعا في بضعة أنفاس من هواء، وألا تنظر خلفها لتجد نور بابتسامة ثغرها وتفاؤلها غير المبرر.

وقد صدر لأمل إسماعيل من قبل بخلاف الروايات كتاب “الأطفال وسينما الرعب” عن دار عالم الكتب في العام 2016؛ كما لها نصوص مسرحية تم عرضها على عددمن المسارح من بينها “للانتحار طقوس أخرى” و”منظمة هلهيل”.

الوسوم

fathy elhosary

صحفى وشاعر القلم صديقى والكاميرا توأمى فبالقلم اسجل مشاعرى وبالكاميرا ألتقط مواطن الجمال فى الطبيعة وما خلق الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق