ط
أخبار عالمية

بعد تجربة كوريا الصاروخية .. إختفاء جزيرة سخالين الروسية من على محرك البحث


عواصم – وكالات الانباء:

اختفت جزيرة سخالين الروسية الواقعة في المحيط الهادي في أعقاب إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي فوق جزيرة هوكايدو اليابانية في موقع ليس ببعيد عن الجزيرة الروسية.
قال السكرتير العام لمحرك البحث الإلكتروني الروسي “يندكس” للخرائط الروسية ديمتري جورشاكوف – في تصريح بثته وكالة أنباء “سبوتنك” الروسية – ان عطلا فنيا هو الذي أدي إلي اختفاء سخالين من علي الخريطة وأكد أن الجزيرة المختفية في أقصي الشرق الروسي سوف تعود قريبا في محرك البحث علي الأجهزة المحمولة والشبكات الإلكترونية.
من جانبه حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس كوريا الشمالية مجددا مؤكدا أن كل الخيارات مطروحة وذلك بعد إطلاق بيونج يانج صاروخا بالستيا حلق فوق اليابان.
قال ترامب في بيان أصدره البيت الأبيض إن العالم تلقي بوضوح شديد الرسالة الأخيرة لكوريا الشمالية موضحا أن هذا النظام اثبت احتقاره لجيرانه. ولجميع أعضاء الأمم المتحدة ولأبسط معايير التصرف الدولي المقبول.
يأتي هذا بينما يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة خلال ساعات بناء علي طلب أمريكي ياباني لبحث الرد علي الاستفزازات الكورية الشمالية الأخيرة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى