الرئيسية » أخبار متنوعة » افتتاح المهرجان الدولي الـثامن للأدب وكتاب الشباب بالجزائر العاصمة

افتتاح المهرجان الدولي الـثامن للأدب وكتاب الشباب بالجزائر العاصمة

دليلة بودوح من الجزائر
انطلقت مساء الخميس بمحطة ميترو “الحراش” بالجزائر العاصمة فعاليات الطبعة الثامنة للمهرجان الدولي للأدب وكتاب الشباب (فيليف) بتدشين معرض صور لكتاب جزائريين وفضاء صغير لعرض وبيع الكتب. كما ستنظم معارض مشابهة بمحطات حديقة التجارب والمعدومين وتافورة لميترو الجزائر تضم بدورها صورا لكتاب جزائريين.
ويضم هذا المعرض تحت عنوان “نظرات متقاطعة على الأدب الجزائري” أعمالا لقيس جيلالي وخديجة شويط صورا فوتوغرافية مختلفة لثلاثة أجيال من الكتاب الجزائريين على غرار الحبيب السائح وربيعة جلطي ومحمد مفلاح وعبد القادر جمعي مرفقة بنصوص بالعربية والأمازيغية والفرنسية اختارها الكتاب بأنفسهم ليتواصلوا عبرها مع القراء.
وستعرف طبعة 2015 تنظيم فعاليات جديدة تجمع بين النشاط الفكري والترفيهي بهدف التقرب أكثر من الجمهور على غرار استحداث فضاء جديد على شكل “مقهى أدبي” مفتوح للجمهور يمنح لضيوف المهرجان من أدباء جزائريين ومن البلدان العربية والعالم فرصة الإلتقاء بالجمهور.
وتستمرهذه الفعالية الثقافية المؤسسة في 2008- إلى غاية 29 يوليو الجاري بكل من رياض الفتح مع أنشطة جوارية بثلاث محطات لميترو الجزائر وبلديات الحراش والرويبة ولأول مرة بشرشال مسقط رأس الروائية الكبيرة آسيا جبار التي رحلت في فبراير2015 والتي اختار المهرجان أن يكرمها.ئئئئ

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

اصدار روايه “ياسمين في منعطف الطريق” لـ “محمد جاب الله”

صدر حديثا عن دار حسناء للنشر والتوزيع، رواية جديدة بعنوان “ياسمين في منعطف الطريق” لـ “محمد جاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *