ط
أخبار متنوعة

افتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في جامعة “أومباتو” بالإكوادور

افتتح السفير عبدالمنعم عمر، سفير جمهورية مصر العربية في الإكوادور، يرافقه رئيس جامعة أومباتو الإكوادورية، فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في الجامعة الذي نظمته السفارة بالتعاون مع جامعة اومباتو.
وقال السفير المصري – في تصريح له اليوم الاثنين، بأن الأسبوع الثقافي – الذى اقيم خلال الفترة من 27 نوفمبر حتى الأول من ديسمبر الجارى- يأتى في إطار جهود السفارات المصرية في الخارج لإبراز الإسهام الثقافي والتراث الحضاري الذي تمتلكه مصر.
وأضاف أن الأسبوع الثقافى تضمن عددًا من الفعاليات الثقافية منها معرض للصور الفوتوغرافية المصرية، ومعروضات من المطبوعات المصرية الثقافية والسياحية، وكذا مطبوعات تعريفية موجزة عن المشروعات المصرية الإستراتيجية والقومية العملاقة التى تنهض بها الدولة حاليًا، فضلًا عن عرض عدد من الأفلام المصرية التسجيلية التاريخية والسياحية.
وأوضح سفير مصر لدى الإكوادور، أن الأسبوع الثقافي المصري حظي بحضور واهتمام من قبل العديد من المثقفين وطلبة الجامعة وطلبة المدارس من أبناء محافظة أومباتو الإكوادورية الذين أبدوا اهتمامًا وشغفًا بالتعرف على التراث الحضاري والإسهام الثقافي المصري العالمي، كما حظي بتغطية من قبل وسائل الإعلام الإكوادورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى