أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

اكتشاف كوكب قرين للارض هل يا ترى يجود عليه حياة كما الارض ؟

Share Button

قبل أيام انطلق مشروع البحث عن «حياة ذكية»، كما يسمِّيها عالم الفيزياء النظريَّة الشهير، ستيفن هوكينغ، بهدف الإجابة عن سؤال أزلي: هل ثمة حياة على كوكب آخر في هذا الكون؟ البحث مستمر، لكن لا إجابات شافية.
المشروع السالف، يختلف تماماً عن مشروع أطلقته وكالة الطيران والفضاء الأميركية ـ «ناسا» قبل ستّ سنوات لرصد كواكب خارج المجموعة الشمسيَّة شبيهة بكوكب الأرض، من خلال تلسكوب «كبلر».
ويوم أمس، أعلنت «ناسا» عن اكتشافها الجديد المتمثِّل بكوكب حجمه قريب من حجم كوكب الأرض، ويبعد عن شمسه مسافةً تشابه المسافة التي تفصل الأرض عن الشمس، الأمر الذي يعزِّز احتمال وجود مياه على سطحه. والمسافة التي تفصل الكوكب الجديد ـ الذي أطلقت عليه «ناسا» اسم «كبلر 452 بي» ـ عن شمسه، تسمح له بأن يتمتَّع بطقسٍ معتدل، ما يزيد من احتمال وجود مياه على سطحه، وهو العنصر الأساسي لوجود حياة هناك.
وقالت «ناسا» إنَّ مدّة دوران الكوكب الجديد حول شمسه تبلغ 385 يوماً، وهي مدة تقارب دوران كوكب الأرض حول الشمس التي تبلغ 364 يوماً وربع اليوم، ما يرجّح أن يكون الكوكب الجديد مشابه إلى حدٍ كبير للكرة الأرضيّة، وما يترتّب على ذلك من احتمال وجود حياة على الكوكب الجديد.
من جهته، أشار المدير المساعد لمهمة «ناسا» العلميَّة، جون غانسفيلد، إلى أنَّه «في الذكرى السنوية العشرين للاكتشاف الذي أثبت أنَّ شموساً أخرى تستضيف كواكب، اكتشف كيبلر كوكباً ونجماً خارج المجموعة الشمسية، يتشابهان إلى حد كبير مع الأرض والشمس»، مضيفاً أن «هذه النتائج المثيرة للاهتمام تقرِّبنا خطوة إضافية من العثور على الأرض 2»12140705_895333937219340_105086837535526299_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/10/08 5:05م تعليق 0 245

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *