أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

اكتشاف نملة عمرها 99 مليون عام في كهرمان

Share Button

13336104_1025383027547763_1238128990304501584_n

كتبت / أمل حاج على
نقلت قناة “روسيا اليوم” عن موقع “لينتا رو” أن “علماء أمريكيين اكتشفوا نملة في قطعة من الكهرمان وجدت في ميانمار يبلغ عمرها 99 مليون عام. وتتميز هذه الحشرة بوجود نوع من القرن في منتصف رأسها مما يعتبر بنية فريدة من نوعها بين النمل، وتغطي شعرات قصيرة جدا الطرف السفلي من هذا القرن، الأمر الذي يدل على انتماء النملة للحشرات المفترسة. فتنمو شعرات مماثلة على أفكاك النمل من فصيلة Odontomachus حيث يطبق الفكان تلقائيا مثل كماشة عند لمس هذه الشعرات“.
وأشار الموقع الى انه “لا يزال العلماء يجهلون وظيفة هذا القرن بدقة لدى النملة المكتشفة، علما أن حجم فكيها يدل على أنها كانت تصيد وتأكل فرائس كبيرة الحجم ذلك أن الكائنات الأصغر كان بإمكانها التملص من هذين الفكين بسهولة”.
ولفت الى ان “النمل بدأ بالانقسام إلى أجناس وفصائل ذات تخصصات مستقلة خلال العصر الطباشيري Cretaceous period منذ 135 إلى 65 مليون سنة حينما عاشت هذه النملة المكتشفة مع أن معظم هذه الحشرات بقي نملا ذا اختصاص عام ولم يكن متميزا باختلافات في بناه التشريحية. وإن وجود نملة مفترسة ذات قرن، على حد قول العلماء، ليشير إلى أن بعض النمل حقق درجة عالية من التخصصية حتى في بداية تاريخ ارتقائه”.

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2016/06/04 1:37ص تعليق 0 111

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *