محليات

الأحد القادم ينطلق مارثون الثانوية العامة 656 ألف طالب يؤدون الامتحانات في 1777 لجنة

غرامة وحبس سنة لحيازة المحمول تزيد لسبع سنوات سجنًا لنشر الأسئلة علي المواقع

 حجازى

علنت وزارة التربية والتعليم أمس. انتهاء استعداداتها لانطلاق امتحانات الثانوية العامة التي تبدأ يوم الأحد القادم في 1777 لجنة علي
مستوي الجمهورية ويخوضها 656 ألفا و343 طالبا وطالبة.
قال رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي ان الوزارة تهدف إلي ارساء مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب المتقدمين للامتحانات مشيرا إلي تركيب كاميرات للمراقبة في لجان الشغب.
شدد حجازي علي خطورة حيازة الهاتف المحمول حتي لو كان مغلقا وكذلك أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه حيث ينص القانون علي أن الشروع في طبع أو نشر أو اذاعة أو ترويج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد علي خمسين ألف جنيه. مع الحرمان من أداء الامتحان.. كما ان العمل علي طبع أو نشر أو اذاعة. أو ترويج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي سبع سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد علي مائتي ألف جنيه مع الحرمان من أداء الامتحان.
وكشف رئيس امتحانات الثانوية عن زيادة عدد العصي الالكترونية إلي 6 في كل لجنة بدلا من 4 كما تم التنسيق مع وزير التنمية المحلية والمحافظين من أجل تشكيل لجنة عليا للأزمات بكل محافظة برئاسة المحافظ أو من يفوضه. للعمل علي وضع تصور وتقدير للمواقف والأزمات التي قد تحدث قبل أو أثناء الامتحانات بالمحافظة.
أضاف انه تم الاتفاق مع مديريات الأمن في المحافظات لتسير الدوريات الراكبة أمام مقار لجان سير الامتحان. وتعزيز الاجراءات التأمينية للجان سير الامتحان من الخارج طوال فترة انعقاد الامتحانات. كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الالكتروني لرصد المواقع والصفحات الالكترونية التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحان وذلك حتي يتسني اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال تتبعها وغلق الحساب الالكتروني الخاص بها قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية.
وأشار حجازي إلي انه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للمحافظة علي انتظام التيار الكهربي طوال فترة سير الامتحان كما تم تأمين لجان سير الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات الحدودية. علاوة علي التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتوفير الاعداد المناسبة من سيارات الاسعاف المجهزة لمواجهة الحالات الصحية الطارئة. مع توفير طبيب أو زائرة صحية من الهيئة العامة للتأمين الصحي بكل لجنة من لجان السير طوال فترة سير الامتحان.
أشار خالد عبدالحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس الادارة العامة للامتحانات إلي ان عدد الطلاب المتقدمين بالشعبة الأدبية بلغ 266 ألفا و898 طالبا وطالبة وفي شعبة العلمي رياضة 114 ألفا و716 طالبا وطالبة وبشعبة العلمي علوم 264 ألفا و697 طالبا بالاضافة إلي 834 طالبا تقدموا في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا “824” “STEM” و201 من المكفوفين و788 بنظام الدمج.
وأضاف أن هناك 58 طالبا يؤدون الامتحانات في مستشفي “57357” و3 طلاب بمستشفي أورام طنطا و2 في معهد الأورام و60 طالبا وآخرين وأوضح ان لجان سير الامتحانات بقطاع القاهرة 695 لجنة وبالاسكندرية 372 وبالمنصورة 372 وبأسيوط 338 لجنة.
وأشار إلي أن عدد اللجان الامتحانية بمحافظة شمال سيناء بلغ 11 ومركز واحد لتوزيع أسئلة بينما بلغ عدد الطلاب المتقدمين 3420 منهم 1867 علمي علوم و502 علمي رياضة و1051 أدبي.
وفي القاهرة شكل محمد عطية وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة غرفة عمليات مركزية لمتابعة أعمال الامتحانات وتلقي أي شكاوي من الطلاب وأولياء الأمور أثناء انعقاد الامتحانات.

 

 

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق