الرئيسية » أخبار متنوعة » “الأخبار الآن” تكشف هوية مريم بنت الموصل في “خفايا داعش المرعبة”

“الأخبار الآن” تكشف هوية مريم بنت الموصل في “خفايا داعش المرعبة”

وليد شفيق

تحت عنوان “خفايا داعش المرعبة ” يستعد تلفزيون ” الآن” سلسلة تقارير حصرية، غد الثلاثاء، حصل عليها موفد تلفزيون الآن إلى سوريا يمان شواف وتتضمن معلومات وتفاصيل خاصة بتنظيم “داعش” الارهابي في مقدمتها كشف هوية مريم بن الموصل العقل المبدر لخلايا داعش النسائية، وكذلك تخطيط التنظيم لعملياته الارهابية في السعودية .
ويكشف هذه الجزء عن هوية بنت الموصل مريم والتي كانت بمثابة العقل المدبر لخلايا داعش من النساء، أيضاً تتضمن التقارير محادثات سرية على سكايب بين عناصر داعش تتعلق بخلايا إرهابية تابعة للتنظيم تنتشر في عدة دول .

ورصدت المعلومات التي حصل عليها موفد تلفزيون الآن إلى سوريا يمان شواف مكالمة بين شخص يدعى أبو مسلم الأموي وأبو محمد عن تدريب خلايا ومجموعات تابعة للتنظيم في السعودية وليبيا، كما كشفت الوثائق عن أسماء هذه المجموعات التي تم تدريببها للقيام بعمليات إرهابية في السعودية وليبيا .

في الجزء الثاني من هذه الوثائق تم تسجيل محادثة بين أبو محمد وبنت الموصل مريم وتكشف عن الإعداد لعمليات إرهابية في المملكة العربية السعودية وإنتظار لحظة إصدار الأوامر للبدء بالتنفيذ .

وتفيد المعلومات التي حصلت عليها أخبار الآن أن بنت الموصل هي سورية الأصل ولكن إستخدامها لإسم بنت الموصل كانت بهدف التمويه .

وأشارت هذه المحادثات إلى قوائم بأسماء شرعيين تابعين لتنظيم داعش يقومون بتنجيد عناصر للتنظيم في سوريا من خلال دورات يقيمها هؤلاء في المساجد ويحاول من خلالها تجنيد عناصر وأطفال في صفوف داعش .

وضمن الملفات السرية التابعة للتنظيم داعش تم الحصول على ملف بإسم “الكيماوي” ، ويحمل تفاصيل ومعلومات كثيراً عن الأسلحة الكمياوية التي يملكها الأسد ومواقع هذه الأسلحة والمخازن السرية والمسؤولين عن هذه الأسلحة وحمايتها والمسؤولين عن المخازن السرية ويبدو من المعلومات التي تظهر بالملف أن التنظيم يهتم بشكل كبير بجمع كل المعلومات والتفاصيل التي تتحدث عن كيماوي الأسد ومواقعه ومخازنه .

كما كشفت الوثائق عن بطاقات بنكية إلكترونية إستخدمها تنظيم داعش في عمليات شراء وتظهر إحدى البطاقات التي إستخدمها التنظيم في عملية شراء حدثت عام ٢٠١٤، وأيضاً أوضحت الوثائق إستخدام التنظيم لأكثير من ٢٠٠ بطاقة بنكية تتبع لبنك أوكراني .00

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

اليوم.. خالد يوسف يصور “كارما” فى بولاق

يستكمل المخرج خالد يوسف، اليوم السبت، تصوير أحداث فيلمه الجديد “كارما”، بمنطقة بولاق أبو العلا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *