الرئيسية » أخبار متنوعة » الأديب القطرى جمال فايز يحلق مع العمالقة نجيب محفوظ والطيب الصالح ضمن مختارات دار “روتليدج” البريطانية للأدب العربى

الأديب القطرى جمال فايز يحلق مع العمالقة نجيب محفوظ والطيب الصالح ضمن مختارات دار “روتليدج” البريطانية للأدب العربى

جمال فايز
————–
دار روتليدج البريطانية تُصدر مختارات من الأدب العربي
19-1-2016 | 17:28
صدر حديثاً عن دار النشر البريطانية (routeldge) كتاب “القراءة الأدبية للمتقدمين في العربية” الذي يضم مقتطفات من الأدب العربي مترجمة إلى اللغة الإنجليزية في أربعمائة صفحة لحوالي ستين أديباً عربياً مختارين من جميع الدول العربية. والكتاب من تحرير د. محمد علي عزيز ود. جوناس البستي الأستاذان في جامعة ييل الأمريكية. ويهدف الكتاب إلى تعريف الدارسين من الطلاب الأمريكيين والأوروبيين بنماذج مختارة من الأدب العربي الحديث في مجالي القصة القصيرة والرواية، وإثراء معارفهم عن الأدباء العرب.

الجدير بالذكر أن الأسماء المنتخبة تنوعت ما بين الأدباء المكرسين الذين تركوا بصمة واضحة الأثر في الأدب العربي وما بين الأصوات الشابة التي تمثل التيار الأدبي الجديد والمعاصر في المنطقة العربية. والأسماء التي تم اختيارها هي:

“نجيب محفوظ، الطيب صالح، غسان كنفاني، محمد شكري، عبدالرحمن منيف، غائب طعمة فرمان، عبدالسلام العجيلي، زيد مطيع دماج، محمد زفزاف، واسيني الأعرج، إبراهيم الكوني، ليلى العثمان، هدى النعيمي، إلياس خوري، محمد ولد سالم، غالب هلسا، علي المعمري، محمد المر، عبدالله خليفة، أمير تاج السر، شكري المبخوت، محمد عبدالولي، عبده خال، أحلام مستغانمي، الحبيب السالمي، أحمد المديني، وجدي الأهدل، عبدالفتاح كيليطو، عبدالله عباس الإرياني، محمد الأشعري، نوال السعداوي، عزيزة عبدالله، إحسان عبدالقدوس، إبراهيم إسحاق إبراهيم، أبوبكر العيادي، إبراهيم نصرالله، إبراهيم الدرغوثي، علاء الأسواني، فيروز التميمي، سعود السنعوسي، مؤنس الرزاز، أحمد سعداوي، سامية عياش، إسماعيل فهد إسماعيل، محمود الريماوي، رشيد الضعيف، هادي زاهر، دلال خليفة، حنان الشيخ، حنا مينه، جمال فائز، علوية صبح، معصومة المطاوعة، هاني الراهب، خليل الفزيع، ياسين رفاعية، محمود الرحبي، إحسان جمبي، رشيد النعيمي”.
———–12576279_1117622331604162_730237049_n

تعليقات

تعليقات

عن همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

شاهد أيضاً

الجمعه …. شيرين رضا فى ضيافه برنامج «أنا وأنا» على ON E

تحل الفنانة شيرين رضا ضيفة على برنامج “أنا وأنا” الذى تقدمهالإعلامية سمر يسرى على فضائية “ON E”، يوم الجمعة المقبل. ومن المقرر أن تتحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *