ط
محليات

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع القادم

وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذرا مهما للمواطنين بشأن طقس الأسبوع المقبل، إذ أن التوقعات تؤكد ارتفاع نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع وصولها إلى نحو 85%.

وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل الجوية في الهيئة العامة للأرصاد بالقاهرة، خلال مداخلة هاتفية بفضائية إكسترا نيوز، إن وصول نسبة الرطوبة في العديد من المحافظات إلى نحو 85%، سوف يجعل عدد كبير من المواطنين يشعر بالحرارة بشكل أكبر خلال الأسبوع المقبل، حتى ولو كانت درجات الحرارة ليس بالمرتفعة.


وأكد أن توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية تؤكد بأن درجات ونسبة الرطوبة المرتفعة والعالية سوف تستمر خلال شهر أغسطس بالكامل، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تكوين شبورة مائية كثيفة على مختلف الطرق السريعة والصحراوية على الأخص خلال ساعات الصباح الباكر.

وحذر مدير مركز التحاليل في هيئة الأرصاد من خطورة القيادة وسط هذه الشبورة، لذلك يجب على المواطنين توخي الحذر أثناء القيادة والسير في هذا التوقيت بالتحديد خلال الأسبوع المقبل، وهذا بالإضافة إلى ضرورة الإستماع وتنفيذ تعليمات المرور من أجل تقليل إمكانية الحوادث على الطرق السريعة والصحراوية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى