رياضه

الأهلى يعبر الوداد على أرضه بثنائية نظيفة ويضع قدما فى نهائى البطولة الإفريقية


قدم الأهلى واحدة من مبارياته الرائعة خارج الحدود استطاع النادى الأهلى بقيادة مدربه موسيمانى عبور واحدة من اصعب المحطات الكروية بعدما استطاع التغلب على الوداد المغربى وفى عقر داره بهدفين نظيفين وذلك فى مباراة الذهاب التى اقيمت منذ دقائق على ملعب الأخير وبذلك يكون قد قطع اكثر من نصف الطريق للمباراة النهائية لدورى الأبطال الإفريقى وخطوة كبيرة بحو الاحتفاظ ببطولته المفضلة للمرة التاسعة

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من 
حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – علي معلول.

خط الوسط: حسين الشحات – أليو ديانج – محمد مجدي قفشة – عمرو السولية – جونيور أجايي.

خط الهجوم: مروان محسن.
ـــــــ
بينما كان تشكيل الوداد حراسة المرمى: أحمد رضا التكناوتي.

خط الدفاع: عبد اللطيف نصير – إبراهيم نجم الدين – يحيى جبران – يحيى عطية الله.

خط الوسط: يحيى الإدريسي – وليد الكرتي – أيمن الحسوني.

خط الهجوم: إسماعيل الحداد – ماكبي – بديع أووك.
ـــــــــــ

تفاصيل المباراة 
الدقيقة 1: حكم المباراة يطلق صافرة بداية مباراة الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي في دوري أبطال إفريقيا، والفريق القاهري على يسار مركب محمد الخامس، وأصحاب الأرض على يمين الملعب.
بداية رائعة فى الدقيقة 3 يتقد مجدى قفشة للأهلى بالهدف الأول بعد ضغطه على المدافع يحي جبران ويستخلص منه الكرة فى وسط الملعب وينفرد ويسجل الهدف الأول للأهلى والذى بعثر الأوراق الهجوية للفريق المغربى
الدقيقة 10: ضغط متواصل من الوداد الرياضي في الدقائق الماضية، والأهلي يحاول التأمين مبكرًا في محاولة للحفاظ على النتيجة، ولكن حتى الآن دون تهديد حقيقي من أصحاب الأرض على مرمى محمد الشناوي

الدقيقة 15: الأهلي يقرر الاعتماد على الهجمات المرتدة وترك الكرة للوداد الرياضي، والفريقان لم يهددا المرميين منذ هدف محمد مجدي قفشة في الدقيقة 3، وضغط «وداد الأمة» حتى الآن بدون أي تهديد حقيقي
الدقيقة 20: إسماعيل الحداد يمثل مصدر التهديد الأكبر من نادي الوداد على دفاع الأهلي، ويحاول كثيرًا من الجانب الهجومي الأيسر لأصحاب الأرض، ويتمكن من تخطي محمد هاني، لكن في النهاية لا تسفر محاولاته عن خطورة.
الدقيقة 30: الأهلي يتخلى عن الحذر في الدقائق الخمس الأخيرة، ويشن عدة هجمات خطيرة عبر الجبهة اليسرى بقيادة علي معلول، لكن دفاع الوداد الرياضي يتفطن لكافة المحاولات ويجهضها قبل تشكيل خطورة على مرمى التكناوتي
الدقيقة 35: لا هجمات خطرة من الجانبين في الدقائق الماضية، والوداد الرياضي يعود للضغط على الأهلي في الدقائق القليلة الماضية، لكن لا توجد أي فرصة حقيقية خطيرة على مرمى محمد الشناوي منذ بداية المباراة.
الدقيقة 40: حكم المباراة جياني سيكازوي يحتسب ركلة جزاء لصالح الوداد الرياضي، بعد سقوط جباجبو إثر عرقلة محمد الشناوي له داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة ذكية من إسماعيل الحداد ضربت قبل دفاع الأهلي، ووصلت إلى جباجبو، الذي سقط على الأرض بعد تدخل من الشناوي، والحكم يقرر العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «فار».ثم يتحسب ضربة جزاء
الشناوى يتألق كالعادة ويتصدى لضربة الجزاء ببراعة من بديع أووك 

ينتهى الشوط الأول بعد إضافة الحكم ثلاث دقائق وقتا دلا من الضائع بتقدم الأهلى بهدف نظيف

ـــــــــ
الشوط الثانى 
الدقيقة 50: الأهلي يبدأ الشوط الثاني بضعط بحثًا عن تسجيل الهدف الثاني لقتل المباراة مبكرًا، لكن حتى الآن محاولات النادي المصري لا تسفر عن أي خطورة على مرمى أحمد رضا التكناوتي حارس مرمى الوداد الرياضي.
الدقيقة 60: حسين الشحات يهدر فرصة قتل المباراة في الدقيقة 57، بعد انفراد تام إثر كرة بينية ضربت دفاع الوداد الرياضي، ووصلت إلى الشحات الذي انفرد بالتكناوتي، ولاعب الأهلي يسدد الكرة، وحارس الوداد الرياضي يتصدي ببراعة.
الدقيقة 60: حكم المباراة يحتسب ركلة جزاء لصالح الأهلي، بعد تسديدة من جونيور أجايي ارتطمت في يد يحيى جبران مدافع الوداد الرياضي، وحكم المباراة جياني سيكازوي لا يتردد في احتساب ركلة جزاء، وإشهار البطاقة الصفراء في وجه جبران.
على معلول ينفذ ضربة الجزاء ويحرز الهدف الثانى للأهلى بعدما سدد الكرة على يمين الحارس الذى ارتمى فى الجهة العكسية
الدقيقة 65: الأهلي يبدو أفضل كثيرًا في شوط المباراة الثاني، سواء في الضغط أو الهجوم الخاطف، ويسير اللقاء كما يريد، والوداد الرياضي يبدو تائهًا في الملعب، بعد الهدف الثاني عن طريق علي معلول.
الدقيقة 70: الكرة الأخطر للوداد الرياضي في شوط المباراة الثاني، بعد تسديدة من إسماعيل الحداد من داخل منطقة الجزاء، تدخل محمد هاني بقدمه ليبعد الكرة، التي تهادت نحو بديع أووك، لكن أيمن أشرف أبعد الكرة إلى ركلة ركنية، لم يستفد منها أصحاب الأرض
الدقيقة 75: ضغط متواصل من الوداد الرياضي في الدقائق القليلة الماضية بحثًا عن تقليص الفارق، وتسجيل الهدف الأول، لكن حتى الآن الضغط لا يسفر عن خطورة كبيرة على مرمى محمد الشناوي، والأهلي يعتمد حصرًا على الهجمات المرتدة السريعة.
الدقيقة 80: لا جديد على مستوى النتيجة، والأهلي يواصل التقدم بهدفين دون رد، واللعب ينحصر في وسط الملعب، مع محاولات هجومية من جانب الوداد دون تهديد صريح لمرمى محمد الشناوي.

الدقيقة 85: المباراة تدخل المنعطف الأخير، والدقائق الخمس الأخيرة، والأهلي يحاول الضغط المتقدم على دفاع الوداد لمنعه من الخروج بالكرة بسلاسة من مناطقه، وهو ما يؤثر على بناء الهجمة لأصحاب الأرض.

الدقيقة 90: الأهلي يعود للسيطرة على الكرة في مناطق الوداد خلال الدقائق القليلة الماضية، لكن دون خلق خطورة على مرمى التكناوتي، وحكم المباراة جياني سيكازوي يحتسب 4 دقائق كوقت بدل من الضائع في شوط المباراة الثاني.
الزامبي جياني سيكازوي حكم المباراة يطلق صافرة نهاية مباراة الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، معلنًا فوز «المارد» الأحمر بهدفين دون رد.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق