الرئيسية » أخبار متنوعة » الإبداع لا حدود له

الإبداع لا حدود له

من مكتب الجزائر / براضية منال

بعد ثلاثة أسابيع من الاختبارات والتصفيات، شهدت الحلقة الرابعة من برنامج “أراب كاستينغ”، الإعلان عن أسماء المتسابقين العشرين الذين بلغوا المرحلة الأخيرة من البرنامج، أي الحلقات المباشرة. علما، أن المتسابقين: سهيلة معلم وزبير بلحر، اللذين يمثلان الجزائر في المسابقة، نجحا في الانتقال إلى مرحلة العروض المباشرة التي ستنطلق اعتبارا من سهرة هذا الجمعة.
رفرف العلم الجزائري، الذي كان يحمله المتسابق زوبيربلحور، سهـرة أول أمـس، مطولا على مسرح “أراب كاستينغ”، بـعـد إعـلان أسماء المتسابقين الـ 20 الذين انتقلوا إلى مرحلة البرايمات المباشرة. فكانت لحظات فرح وحزن وفراق بامتياز، فيما انشغلت لجنة التحكيم المكونة من: غادة عبد الرازق، وكارمن لبس، وقصي الخولي، وباسل خيّاط، طوال عمر الحلقة بتقييم المتسابقين الـ 35 الذين بلغوا المرحلة ما قبل الأخيرة. وذلك وفقا للمشهد الذي يقدمونه، فتمنح اللجنة العلامة عـلى أساس تطور أداء كل متسابق، مقارنة بأدائه الأول، خلال اختبارات المرحلة الأولى. وقبل إعلان النتائج مباشرة، قسّمت لجنة التحكيم المتسابقين الـ 35 الذين حظوا بإعجاب اللجنة إلى 7 مجموعات، كل مجموعة تضم 5 متسابقين. فانتقلت عـلى أساسها كل مـن الجزائر ومصر ولبنان والمغرب والإمارات وتونس وسوريا وفلسطين والسعودية إلى مرحلة العروض المباشرة.
قدم المتسابق الجزائري زوبير بلحور، خلال مروره الثاني، مشهدا ارتجاليا نقل من خلاله المشاهد من أجواء الفكاهة والضحك إلى جو الدراما، مبرزا بذلك موهبته التمثيلية، فجسد دور ساعي بريد وهو يؤدي أغنية “ابعت لي جواب”. بعدها خاطب بلحرالجمهور واللجنة بصوت حزين، قائلا: “أنا عمري ما ضحكت.. انتو ضحكتو لكن قلبي صارلو 25 سنة يبكي ولا أحد سألني لماذا أبكي؟.. الكل يريد أن أضحكه وأسليه.. ليش أنا نضحك بس ما اضحكش؟؟.. من اليوم قررت ما أضحك أحد”. أما سهيلة معّلم، فهي اختارت لمرورها الثاني مشهدا فكاهيا، جسّدت خلاله دور “كيّاسة”، افتكت به إعجاب اللجنة، خاصة بعدما ارتجلت تعليقا على مباراة في كرة القدم؟؟ وبعد نهاية المشهد قالت سهيلة: “فرحانة وفخورة بالمشهد الذي قدمته، إن شاء الله أكون من الـ 20 المؤهلين للمباشر”.
يُذكر أنه ابتداء من الحلقة القادمة سيقدّم العشرون مشتركا أداءين خلال البرنامج، وعليه تعطي لجنة التحكيم علامة على 10 لكل أداء . بعدها تُجمع علامات كل مشترك، وفي نهاية كل حلقة، المشتركون الأربعة (مشتركان + مشتركتان) الذين حصلوا على أدنى نقاط يدخلون دائرة الخطر. هنا يفتح المجال أمام المشاهدين للتصويت لنحو 10 دقائق. فيخرج من البرنامج المشترك والمشتركة اللذان حصلا على أدنى نسبة تصويت من المشاهدين.
عند نهاية كل حلقة، يطلب من المشتركين المثول أمام لجنة التحكيم، حيث يتم الإعلان عن معدل كل مشترك قبل أن يطلب منهم الجلوس على كراسيهم الخاصة، باستثناء المشتركين الأربعة الأقل نقاطا الموجودين في دائرة الخطر. هؤلاء سيطلب منهم القيام بأداء معين لآخر مرة، على أساسه يستبعد الجمهور اثنين من خلال التصويت، علما أن كل حلقة ستتضمن لوحات استعراضية تفصل بين المشاهد.12189767_917908598279615_9161380353336761485_n 12189790_917906991613109_444905031760899041_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

اليوم…. ميريام فارس تحيى حفل افتتاح مهرجان دار الزين فى أبوظبى

تحيى الفنانة اللبنانية، اليوم، حفل افتتاح مهرجان دار الزين، بمركز العين للمؤتمرات فى أبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتضمن برنامج المهرجان مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *