الرئيسية » أخبار متنوعة » البانوراما تجذب أعداد هائلة من الجماهير وتتطلع لأفلام قسم “ملتقى طرق”

البانوراما تجذب أعداد هائلة من الجماهير وتتطلع لأفلام قسم “ملتقى طرق”

وليد شفيق

بعد مرور عدة أيام على بداية البانوراما، شهدت بانوراما الفيلم الأوروبي إقبال جماهيري غير متوقع في عروض الأفلام والورش وفي أكثر من دار عرض في القاهرة والإسكندرية وطنطا.
استقبل الجمهور الفيلم الحائز على جائزة النقاد في مهرجان كان السينمائي “جراد البحر” استقبال غير متوقع، فقد تم بيع جميع تذاكر ساعات قبل موعد العرض في سينما زاوية، مؤديا إلي فتح قاعة عرض أخرى. تم بيع جميع تذاكر فيلم “ماستانج” في القاهرة والإسكندرية، التي تستضيف البانوراما للمرة الأولى. كما استقبل العرض في طنطا بنجاح كبير.
أشاد الجمهور بالأفلام الحائزة على جائزة مهرجان برلين،” 45 عاما” و “فيكتوريا” وعرضوا لشاشة كاملة العدد. يكمل برنامج التعليم والسينما نجاحه، جاذبا أكثر من 300 طالب وطالبة من المدارس والجامعات في النصف الأول من البانوراما، مع توقعات أن يزيد العدد خلال النصف الثاني.
بالإضافة إلى عروض الأفلام، نظمت البانوراما لأول مرة، عدد من الورش المجانية والمفتوحة للجمهور العام، لإكتشاف جوانب مختلفة من تجربة صناعة السينما شاملة ورش كتابة سيناريو مع السناريست الكندي مارسيل بوليو، وورشة عمل صناعة أفلام تجريبية مع صناع السينما البرتغاليين، سالوميه لاماس وجابريال آبرانتس.
تستمر البانوراما في إبهار جمهورها للخمس أيام القادمة من خلال أفلامها وبرنامجها المتنوع. مسلطة الضوء على الأزمة السورية من منظور مختلف من خلال فيلم المخرجة ياسمين فضة “ملكات سوريا”، وفيلم “من جانب العروس” من إخراج جابرييل دل غراندي وخالد سليمان الناصري، الذي يعرض في حضور مخرجين الفيلم.
قسم علامات سينمائية يستمر بعرضه الأخير يوم الخميس لفيلم “البحر الداخلي” يقدمه المخرج عمرو سلامه.
تستمر البانورما في نصفها التاني مع تبديل الأفلام بين زاوية وسينما كريم.

البانوراما بدعم مشترك من الإتحاد الأوروبي و تحت رعاية وزارة السياحة ووزارة الثقافة والمركز القومي للسينما.12341280_551057811710045_3194170737371396615_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

الأحد …قصر المانسترلي يحيى ذكرى ميلاد كوكب الشرق أم كلثوم

  يقيم متحف أم كلثوم، التابع لصندوق التنمية الثقافية، أمسية شعرية موسيقية بمناسبة ذكرى ميلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *