أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

البانوراما تجذب أعداد هائلة من الجماهير وتتطلع لأفلام قسم “ملتقى طرق”

Share Button

وليد شفيق

بعد مرور عدة أيام على بداية البانوراما، شهدت بانوراما الفيلم الأوروبي إقبال جماهيري غير متوقع في عروض الأفلام والورش وفي أكثر من دار عرض في القاهرة والإسكندرية وطنطا.
استقبل الجمهور الفيلم الحائز على جائزة النقاد في مهرجان كان السينمائي “جراد البحر” استقبال غير متوقع، فقد تم بيع جميع تذاكر ساعات قبل موعد العرض في سينما زاوية، مؤديا إلي فتح قاعة عرض أخرى. تم بيع جميع تذاكر فيلم “ماستانج” في القاهرة والإسكندرية، التي تستضيف البانوراما للمرة الأولى. كما استقبل العرض في طنطا بنجاح كبير.
أشاد الجمهور بالأفلام الحائزة على جائزة مهرجان برلين،” 45 عاما” و “فيكتوريا” وعرضوا لشاشة كاملة العدد. يكمل برنامج التعليم والسينما نجاحه، جاذبا أكثر من 300 طالب وطالبة من المدارس والجامعات في النصف الأول من البانوراما، مع توقعات أن يزيد العدد خلال النصف الثاني.
بالإضافة إلى عروض الأفلام، نظمت البانوراما لأول مرة، عدد من الورش المجانية والمفتوحة للجمهور العام، لإكتشاف جوانب مختلفة من تجربة صناعة السينما شاملة ورش كتابة سيناريو مع السناريست الكندي مارسيل بوليو، وورشة عمل صناعة أفلام تجريبية مع صناع السينما البرتغاليين، سالوميه لاماس وجابريال آبرانتس.
تستمر البانوراما في إبهار جمهورها للخمس أيام القادمة من خلال أفلامها وبرنامجها المتنوع. مسلطة الضوء على الأزمة السورية من منظور مختلف من خلال فيلم المخرجة ياسمين فضة “ملكات سوريا”، وفيلم “من جانب العروس” من إخراج جابرييل دل غراندي وخالد سليمان الناصري، الذي يعرض في حضور مخرجين الفيلم.
قسم علامات سينمائية يستمر بعرضه الأخير يوم الخميس لفيلم “البحر الداخلي” يقدمه المخرج عمرو سلامه.
تستمر البانورما في نصفها التاني مع تبديل الأفلام بين زاوية وسينما كريم.

البانوراما بدعم مشترك من الإتحاد الأوروبي و تحت رعاية وزارة السياحة ووزارة الثقافة والمركز القومي للسينما.12341280_551057811710045_3194170737371396615_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/12/01 6:31م تعليق 0 172

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *