ط
محليات

التجارة والصناعة توفير 8 مليون كمامة خلال أسبوع كمرحلة اولى

شددت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، نيفين جامع، السبت، على حرص السلطات المصرية على صناعة وتوفير “الأقنعة الطبية” الكمامات بالمواصفات المناسبة لمواجهة فيروس كورونا.

وأصدر رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، قبل أيام، قرارا يلزم العاملين والمترددين على الأسواق والمنشآت الحكومية والبنوك وأثناء الوجود بجميع وسائل النقل الجماعية، سواء العامة أو الخاصة، باستخدام الكمامة الواقية، مع فرض غرامة تصل إلى 4000 جنيه (254 دولارا) على المخالفين.

ويأتي القرار في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وقد بدأ سريانه من السبت 30 مايو.

وقالت جامع خلال مداخلة هاتفية على قناة “صدى البلد”: “نسعى لتوفير الكمامة في جميع المصالح الحكومية ووسائل المواصلات”، مشيرة إلى أنه سيتم توفير 8 ملايين كمامة كمرحلة أولى خلال أسبوع.

وأوضحت أنها تلقت مواصفات الكمامة من وزارة الصحة ومن بينها أن يكون النسيج قطنيا، لافتة إلى أن الوزارة ترحب بأي مصنع يلتزم بالمواصفات المطلوبة لإنتاج الكمامة.

وأكدت أن الوزارة تستهدف إنتاج 30 مليون كمامة شهريا لتلبية احتياجات السوق المحلية، مع الحفاظ على “الفرص التصديرية”، وفق ما أوردت “جريدة الشروق”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى