الرئيسية » أخبار متنوعة » التربية والتعليم تبحث مشكلات استيعاب الأطفال وسد العجز فى رياض الأطفال

التربية والتعليم تبحث مشكلات استيعاب الأطفال وسد العجز فى رياض الأطفال

كتب : ياسر الشرقاوي

حرصًا من الوزارة على حل المشكلات الخاصة بالاستيعاب للطلاب المتقدمين لرياض الأطفال، وسد العجز في معلمات رياض الأطفال بمحافظات كل من: (القاهرة، والجيزة، والدقهلية، والقليوبية) باعتبارها المحافظات الأعلى كثافة فى الطلاب، قام رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، بعقد اجتماع مع مديرى المديريات التعليمية بهذه المحافظات للتوصل لحل هذه المشكلات بحضور حسام أبو المجد رئيس قطاع شئون مكتب الوزير، وعدد من قيادات الوزارة.

أكد أبو المجد على أهمية إيجاد حلول لهذه المشكلات، واستيعاب هؤلاء الأطفال، موجهًا مديري المديريات التعليمية بتحديد أعداد الطلاب المتقدمين لرياض الأطفال موزعين على مستوى الإدارات التعليمية، وأعداد المقبولين فعليًا بكل إدارة، والأعداد المتبقية، وعدد القاعات المطلوبة للاستيعاب، بالإضافة إلى تحديد احتياج كل إدارة تعليمية من معلمات رياض الأطفال.

وخلال الاجتماع قامت كل مديرية تعليمية بطرح مجموعة من المقترحات، ومناقشتها.

وفى هذا السياق، أكد حجازي على أهمية عرض كل مديرية ما توصلت إليه من حلول فعلية تنفذ على أرض الواقع؛ لاستيعاب الأطفال في مرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية للغات، يتم مناقشتها في اجتماع قادم.

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

مفاجأة نوال الزغبي .. كليب “لا تلعب معايا”

انتهت الفنانة نوال الزغبي من تصوير ڤيديو كليب أغنيتها الجديدة التي حملت عنوان “لا تلعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *