أخبار متنوعة

التموين …تخفيضات كبيرة فى السلع الأساسية قريبا

Spread the love
محمد على مصيلحى وزير اتموين
محمد على مصيلحى وزير اتموين

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن الوزارة بالتعاون مع القوات المسلحة تستعد حاليًا لإعلان مفاجآت سارة للمواطنين تشمل منح تخفيضات كبيرة فى السلع الأساسية تصل إلى 30%عن أسعار الأسواق.
وأشارت المصادر إلى أن وزير التموين محمد على مصيلحى سوف يعلن عن هذه التخفيضات فى مؤتمر صحفى يتم الإعداد والتجهيز له حاليًا فى مجلس الوزراء أو فى ديوان عام الوزارة يعقد غدا أو بعد غدٍ، وسوف تشمل التخفيضات الفول والعدس الأصفر والدواجن وأوراكها وعددًا من السلع الغذائية الأخري.

وأفادت المصادر أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للوزارة تشمل إعطاء الأولوية لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة والحصول عليها بيسر ودون عناء، وبدورها كلفت الوزارة جميع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية خاصة شركتى المصرية للجملة برئاسة الدكتور محمد عاطف والعامة للجملة برئاسة المهندس جمال شرقاوى بجانب القطاع الخاص بتجهيز وتوفير السلع بعد تخفيضها فى عبوات للمواطنين.

وأكدت المصادر أن مشكلة السكر ليست فى الإتاحة أو التوزيع، حيث انتهت شركتا المصرية والعاملة للجملة من توزيع الكميات اللازمة للبقالين وفروع جمعيتى على مستوى الجمهورية بالكامل، مشيرة إلى أن المشكلة فى تلاعب بعض البقالين فى الكميات التى تصل لهم بالبيع فى السوق السوداء.

تعليقات

تعليقات

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق