محليات

الثعابين تتحدى الشيح وتسبب الذعر للأهالى فى بنها

شهدت قرية ميت العطار التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية، حالة من الرعب والفزع بعد انتشار الثعابين في المنازل بمنطقة الخناتي بالقرية، ما أثار خوف الأهالي.
وقال حسام خالد أبوشوبة أحد أهالي القرية، إن الثعابين انتشرت في أكثر من منطقة بالقرية على مدار الأيام الماضية ويقوم الأهالي بقتلها، خوفا من انتشار حالة قلق بالقرية في ظل وجود كبار السن وأطفال، مع اتخاذ احتياطات لحماية الأهالي.

وأضاف الحاج رضا العفيف، من أبناء القرية، أنه يوجد ترعة في منطقة الحناتي والمرجح أن موجة الحر هي السبب في هجوم الثعابين على المنازل، خاصة أن الترعة لم تشهد أي عمليات تطهير من عدة سنوات، مطالبا رئيسة مدينة بنها نجوى العشيري، ومسؤول البيئة والري بتطهير الترعة ورش القرية لحماية أبنائها.

وأكد موسى مصطفى العفيفي، أحد شباب القرية، أنه أثناء دخوله الحجرة بالمنزل فوجئ بثعبان كبير يزيد طوله على مترين في الحجرة، فأسرع وقام بضربه حتى قتله.

وأوضح إبراهيم مصطفى، أنها ليست المرة الأولى التي يعثرون فيها على ثعابين داخل المنزل، ففى الأسبوع الماضي تمكنوا من قتل ثعبان داخل الحجرة، وسط حالة من الرعب بين أشقائه والأطفال بالمنطقة.

ووصف محمد عمرو حالة الرعب على الأهالى بعد أن ظلت حبيسة المنازل، مشيرا إلى أنهم قاموا بوضع نبات «الشيح» على حدود الأراضي الزراعية، وفي ترعة القرية، لكن لم تؤثر على الثعابين التي مازالت تنتشر وتزداد في المساكن.

ولفت ناجي طارق بلال، أحد الأهالي، إلى أن الشباب والأهالي بالقرية تمكنوا من السيطرة على الحالات التي ظهرت خلال تلك الأيام، منوها إلى كارثة انتشارها في حالة عدم قيام الشباب بقتلها.

وطالب أهالي قرية ميت العطار، وكفر الجزار التابعين لمدينة بنها، من اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، ونجوى العشيري رئيس مدينة بنها، ومسؤولي البيئة والري بالقليوبية، بسرعة اتخاذ إجراءات احترازية وتطهير ترعة القرية ميت العطار وإقلاع البوص ورش الشوارع، حفاظا على أبناء القرية خاصة وتكررت ظاهرة انتشار الثعابين بالقريتين، قبل حدوث كارثة وإصابة الأهالي.
المصدر المصرى اليوم

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق