ط
هنا الجزائر

“يوليوس القيصر” تفتتح عروض المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم

مكتب الجزائر / دليلة بودوح

افتتحت مسرحية “يوليوس القيصر” للجمعية الثقافية تاقرما لأقبو ولاية بجاية يوم أمس الجمعة بدار الثقافة “ولد عبد الرحمان كاكي” العروض المدرجة في إطار المنافسة لفعاليات الطبعة الـ 50 للمهرجان الوطني لمسرح الهواة لمستغانم.

وتتناول المسرحية للكاتب العالمي ويليام شكسبير المقدمة باللغة الأمازيغية والتي أخرجها عقباوي الشيخ خلال ساعة وربع من العرض حياة يوليوس قيصر حاكم روما صاحب الانتصارات العسكرية ومشكلة الصراع على السلطة.

وتقدم هذه المسرحية في قالب تراجيدي حكاية مؤامرة لإغتيال القيصر يوليوس نتيجة الغيرة والحسد من مقربيه والمتآمرين عليه بعد الإنجازات العسكرية التي حققها على أعدائه ليتم قتله بطعنات خنجر بقاعة مجلس الشيوخ.

وسيتواصل برنامج المهرجان سهرة اليوم بعرض مسرحي في اطار المنافسة باللغة الأمازيغية بعنوان “المسرحية الأخيرة” للجمعية الثقافية اتران أيت لحسن من ولاية تيزي وزو واخراج عقباوي شيخ.

للتذكير تتنافس 10 فرق هاوية في فعاليات الطبعة الـ 50 للمهرجان الوطني لمسرح الهواة الذي انطلقت فعالياته الخميس الفارط لتتواصل إلى غاية 19 من الشهر الجاري

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى