أخبار النجوم

الجامعة العربية ببيروت تكرم الفنان حسين فهمي وتمنحه لقب “ربيع كل الفنون”

كتبت: أميمة أحمد ماهر

 

كرمت الجامعة العربية ببيروت، أمس الأربعاء، الفنان الكبير”حسين فهمي” في قاعة “جمال عبد الناصر”، ومنحته لقب “ربيع كل الفنون”.

وقال الفنان “حسين فهمي” خلال لقاء نظمته الجامعة أمس، بعنوان “قصة نجاح”، إن المسلسل المصري يباع بـ40 و50 ألف دولار بينما تباع المسلسلات التركية بأقل من ذلك بكثير، رافضاً ما يقال عن تراجع الدراما المصرية وتقدم نظيرتها التركية، واصفاً إياها بالرخيصة، وانتشارها بالغزو العثماني الجديد.

وتحدث “فهمي” خلال اللقاء عن اعتزازه بدوره في فيلم “الرصاصة لا تزال في جيبي” والذي جاء الحديث عنه بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، وقال أنه أدى الدور بانفعال وولاء شديد مما دفع مخرج الفيلم آنذاك إلى تهدئته أكثر من مرة.

وأوضح أنه أدى أدواره الوطنية عن قناعة وانسجام، لافتاً إلى رفضه أن لا يكون للفنان رأي وموقف من الأحداث التي تحيطه رغم إشارته إلى أن الإدلاء بالمواقف السياسية يسهم بتراجع الجماهيرية.

وكانت جامعة بيروت اختارت الفنان “حسين فهمي” لتكريمه لمشاركة الحضور تجاربه الإنسانية والشخصية والعملية بعد مسيرة مليئة بالأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية الناجحة، والتي تميزت بمحاكاتها لقضايا وشؤون إنسانية وحياتية تعني كل بيت عربي.

وجاء اللقاء على هيئة حوار تليفزيوني في استديو أقيم خصيصاً للمناسبة على مسرح قاعة جمال عبد الناصر، أدارته وقدمته مديرة العلاقات العامة السيدة “زينة العريس”، التي استهلت اللقاء بكلمة ترحيبية عرضت فيها أبرز الأعمال الناجحة للفنان مشيرة إلى فهمه الواعي لفنه جيداً بعين المخرج وذوق الفنان وحس الإنسان فكان فناناً شاملاً استطاع أن يقدم أفكاره على هيئة رسائل إنسانية هادفة.

وحضر اللقاء رئيس الجامعة العربية ببيروت الدكتور “عمرو جلال العدوي”، و”النائبين عمار حوري” و”خالد زهرمان” والسفير المصري “نزيه النجاري”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق