الرئيسية » أخبار متنوعة » الجزائرية كريمة نايت تشارك في مهرجان ستوكهولم لموسيقى الفولك بالسويد

الجزائرية كريمة نايت تشارك في مهرجان ستوكهولم لموسيقى الفولك بالسويد

دليلة بودوح من الجزائر
تشارك المغنية والراقصة الجزائرية كريمة نايت في الطبعة الرابعة لمهرجان ستوكهولم لموسيقى الفولك بالسويد التي تعقد فعالياتها من 7 إلى 8 أغسطس الجاري بحضور حوالي 100 مشارك بين فنان وفرقة موسيقية من مختلف البلدان الأوروبية وفقا للموقع الإلكتروني للمهرجان. وتعتبر كريمة نايت مغنية وراقصة وممثلة حيث تعلمت في صغرها الباليه والرقص المعاصر ومثلت في المسرح والسينما وقد تخرجت من المعهد الموسيقي للجزائر العاصمة ، وفي سنة 1998 انتقلت إلى القاهرة واستقرت هناك 9 سنوات حيث تدربت على يد الملحن والموسيقار المصري فتحي سلامة المعروف بمزجه بين الطابعين الشرقي والغربي فانضمت لفرقته “شرقيات” كمغنية وقدمت معه عددا من الأعمال كما عملت كراقصة في فرقة رقص عصري تابعة لدار أوبرا القاهرة.
وفي عام 2007 غادرت الفنانة إلى أوروبا وفي 2012 أصدرت في العاصمة السويدية استوكهولم أول ألبوم لها “ماذا أيضا ” الذي حوى 13 أغنية جمعت فيها بين الجاز وألوان من الشرقي والموسيقى الإفريقية.
وتؤدي كريمة نايت أغانيها باللهجة العامية والعربية الفصحى والفرنسية حيث تتطرق في أعمالها إلى حب الوطن والأم والغربة والذكريات كما لها أغاني كثيرة ملتزمة عن فلسطين والعراق وقد حازت على العديد من الجوائز.11863295_934781029894349_1784891069303383002_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

مسرح إسطنبولي يُطلق حملة لإنقاذ سينما ستارز التاريخية

   خاص .لبنان بعدما أطلقت إدارة مسرح إسطنبولي ومتطوعو جمعية تيرو للفنون حملة تمويل جماعيّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *