الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » الجزائر تتوج بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان دبي

الجزائر تتوج بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان دبي

1888518_878411332267126_356524460598584672_n
من مكتب الجزائر براضية منال

افتك الفيلم الجزائري الروائي الطويل “الآن يمكنهم المجيء” لمخرجه سالم الإبراهيمي جائزة لجنة التحكيم على هامش حفل توزيع جوائز مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الثانية عشرة، وقال “الإبراهيمي” أثناء تسلمه الجائزة أنه يهديها للجزائر كما طلب الوقوف دقيقة صمت على كل من قتلتهم الايادي الغادرة. وتمنى أن يحل السلام في كل العالم.

وقد سلّم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جوائز الدورة التي توزعت بين مسابقة “المهر الطويل” فعادت جائزة “أفضل فيلم روائي” للفيلم التونسي “على حلّة عيني” للمخرجة ليلى بوزيد، وجائزة “أفضل فيلم غير روائي” لفيلم “أبداً لم نكن أطفالاً” للمخرج محمود سليمان، وجائزة “أفضل ممثل” للطفي عبدلي عن دوره في فيلم “شبابك الجنة”، فيما حصلت منّة شلبي على جائزة “أفضل ممثلة” عن دورها في فيلم “نوارة”، وحصل محمود سليمان عن فيلمه “أبداً لم نكن أطفالاً” على جائزة “أفضل مخرج “.
أما جوائز مسابقة “المهر الإماراتي” وجائزة “أفضل فيلم طويل” نالها فيلم “ساير الجنة” للمخرج سعيد سالمين، وجائزة “أفضل فيلم قصير” فيلم “أمنية” للمخرجة آمنة النويس، وحصل ناصر الظاهري عن فيلمه “في سيرة الماء.. والنخل.. والأهل” على جائزة “أفضل مخرج”. وضمن مسابقة “المهر القصير” فاز بجائزة لجنة التحكيم فيلم “مريم” للمخرجة فايزة أمبا، أما جائزة “أفضل فيلم” فعادت لـ “السلام عليك يا مريم” للمخرج باسل خليل.
وضمن مسابقة “المهر الخليجي القصير” ففازت بجائزة “لجنة التحكيم” فيلم بسطة للمخرجة هند الفهاد، وبجائزة أفضل فيلم “رئيس” للمخرج رزكار حسين. كما خطف الأضواء الفائز بجائزة وزارة الداخلية “أفضل سيناريو مجتمعي” عبدالله حسن أحمد والذي حصل على مكافأة مالية بقيمة 100 ألف دولار أميركي.

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

إعلان القائمة الإسمية لجائزة الطاهر وطار من طرف لجنة التّحكيم

 مكتب الجزائر \منال برّاضية تمّ الكشف عن القائمة القصيرة للروايات المتنافسة عن جائزة الطّاهر وطّار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *