الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » الجزائر تحيي الذكرى المئوية لميلاد الكاتب مولود معمري

الجزائر تحيي الذكرى المئوية لميلاد الكاتب مولود معمري


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
تحتضن ولاية تيزي وزو منذ السبت الماضي عدة نشاطات ثقافية وإقامة معارض متنوعة لمختلف الصور والمقالات الصحفية التي تتناول حياة ومسيرة الكاتب الجزائري الراحل مولود معمري احياءً لمئوية ميلاده وكذا عرض العديد من الكتب التي قام بتأليفها والعديد من المسرحيات.كما تشهد عدة مناطق من الوطن تنظيم عدة تظاهرات علمية وثقافية ومحاضرات احياءً لذكرى هذا الكاتب الذي أثرى الساحة الأدبية والثقافية عبر ما يزيد عن السبعة عقود.
ويعتبر مولود معمري صاحب العديد من الروايات منها “الأفيون والعصا” التي تم اقتباسها للسينما و “الربوة المنسية” التي اقتبست أيضا للسينما و كتب بالأمازيغية “نوم العادل”، إضافة إلى مسرحيات و قصائد شعرية و قصص.كما ترك الكاتب الراحل إرثا ثقافيا ساهم في إثراء اللغة الأمازيغية بصفة خاصة وكذا للرصيد الثقافي الجزائري بصفة عامة.
وتجدر الإشارة إلى أن المرحوم مولود معمري من مواليد 28 ديسمبر1917بقرية تاوريرت ميمون بأث يني بتيزي وزو ، ووافته المنية في26 فيفري1989 على الساعة الحادي عشر ليلا إثر حادث مرور أليم.

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

بعد اشاعة وفاته الممثل الكوميدي محمد جديد يطمئن جمهوره ويقول لهم “أنا بخير”

مكتب الجزائر/دليلة بودوح كشف الممثل الفكاهي محمد جديد المعروف بإسم “الهواري” بأنه بخير وليس مصابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *