ط
هنا الجزائر

الجزائر تشارك في ملتقى العود العربي بالأردن


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
شاركت الجزائر مؤخرا في فعاليات “ملتقى العود العربي ” الذي نظمه المعهد الوطني للموسيقى “مؤسسة الملك حسين” و المجمع العربي للموسيقى ومعهد القديسة رفقا للموسيقى ” من لبنان برعاية من أمين عمان عقل بلتاجي والذي جرت فعالياته بمدينة عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية يومي 24 و25 فيفري الجاري ،و الذي ضم حسب القائمين عليه ورشات عمل مع طلبة آلة العود وورشة عمل مفتوحة أدارها الأستاذ طارق الجندي بالمعهد الوطني للموسيقى بالأردن و الأستاذ صخر حتر من الأردن و خالد محمد علي من العراق وأمسية موسيقية وحفل توقيع كتاب “مقام العود” بمسرح مدرسة الرائد العربي.
وقد مثل الجزائر في هذه التظاهرة الأستاذ عمورة عبد الرؤوف “أستاذ موسيقى ” بصفته عضوا منتسبا في المجمع العربي للموسيقى من أجل تمثيل الجزائر في هذه الفعالية و التعرف على المناهج الحديثة و التقنيات المستعملة في تدريس هذه الآلة الموسيقية.حيث تباحث مع كل من الأستاذ طارق الجندي، خالد محمد علي، بخصوص مناهج تدريس العود في العالم العربي وكذلك تم التنسيق مع الأخت مرانا سعد مديرة معهد القديسة رفقا للموسيقى بلبنان من أجل تبادل الخبرات في المجال ، وصرح الأستاذ عبد الرؤوف عمورة بصفته عضوا منتسبا للمجمع العربي للموسيقى أن الغاية الأساسية من حضوره ومشاركته في الملتقى هو البحث عن ميكانيزمات وأساليب لتعليم آلة العود في الجزائر وفق المعايير المتعارف عليها من أجل وضع العازفين الجزائريين في صورة ما يحدث بالمشرق.
واختتم الملتقى بحفل تم فيه توقيع كتاب مقام العود بإعتباره أحدث منهاج حاليا من تأليف الأستاذ شربل روحانا عميد آلة العود بالمعهد الوطني للموسيقى بلبنان.

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى