الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » الجزائر حاضرة في مسابقة “ملكة جمال المحجبات العرب”

الجزائر حاضرة في مسابقة “ملكة جمال المحجبات العرب”

من مكتب الجزائر براضية منال

من المنتظر الإعلان يوم الجمعة عن الفائزة بلقب “ملكة جمال المحجبات العرب” ضمن المنافسة التي تجري فعالياتها بمدينة شرم الشيخ المصرية وتشارك فيها الجزائر و قد تنافست 30 فتاة من مختلف الجنسيات العربية للفوز باللقب من بينهم جزائريات ومغربيات ويمنيات ومصريات وغيرهن حيث سيماط اللثام عن الفائزة مساء الجمعة بعد الإعلان عن قرار لجنة التحكيم التي أهلت 10 متنافسات للدور النهائي .
وتأتي هذه المسابقة بعد مسابقة شبيهة خصت ملكة جمال العالم الإسلامي التي احتضنتها اندونيسيا في وقت سابق وارتكزت معاييرها على الجانب الجسدي ومقومات أخرى على غرار حفظ القرآن ورؤية المشاركات للإسلام في العالم المعاصر .
وترأس لجنة تحكيم مسابقة “ملكة جمال المحجبات العرب” صاحبة الفكرة نهى حمدي الشهيرة “أنوش” وتضم في عضويتها كلا من الإعلامية لمياء فهمى عبد الحميد و مصممة الأزياء ريهام فاروق و الكاتبة الصحفية وفاء ماهرو مصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز، ود.نيفين العيسوى، مصممة الأزياء الأردنية هبة إدريس ومستشار لجنة التحكيم الفنان أحمد السعيد .
ومن بين شروط المسابقة التي حددها المنظمون هي مظاهر الاحتشام وحصر السن بين 18 إلى 30 عاما كما اشترطت المسابقة في حال الحصول على الموافقة المبدئية من اللجنة لمن هن أقل من 21 عاما إحضار موافقة كتابية من الأب أو ولي الأمر .
وتمت المشاركة عن طريق إرسال المتنافسة صورة مرفق معها الاسم والسن والبلد كما أرسل بعضهن مقطع فيديو لا تزيد مدته عن دقيقة لتعريف كل متسابقة بنفسها وبعد تحديد الأسماء سافرت المرشحات إلى مدينة شرم الشيخ لحضور الحفل الافتتاحي في 13 جانفي، لتختار لجنة التحكيم 10 متسابقات فقط على أساس الثقافة واللباقة الشخصية وغيرها من المعايير التي يتنافسن عليها للوصول في الحفل الختامي في 15 جانفي للقب الملكة والوصيفة الأولى والثانية .
وتقول رئيسة لجنة التحكيم وخبيرة التجميل نهى حمدي الشهيرة بـ”أنوش” إن الفكرة بدأت لديها منذ حوالي 10 سنوات كانت حينها طالبة في الجامعة بعدما فازت في مسابقة على مستوى الوطن العربي خاصة بالتجميل وعرض عليها العمل كمذيعة في عدد من القنوات ثم بدأت دعوات بخلعها الحجاب حتى تزيد شهرتها لكنها رفضت وجاءت فكرتها في أن المحجبة لها الحق الاهتمام بثقافتها وأناقتها .
وذكّرت أنوش بالطبعة السابقة للمنافسة التي شملت المصريات فقط لتعمم على إثرها على عدد من الدول العربية .12508830_893020454139547_6418155309467854241_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

فيلم “رؤية” يحصد الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الجامعي للفيلم القصير في طبعته الرّابعة

من مكتب الجزائر\ منال براضية حصد فيلم “رؤية” الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الجامعي للفيلم القصير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *