ط
أخبار عالمية

الجندب الأسود ينتشر بكثافة فى جنبات الحرم المكى

المصدر / ارم نيوز
ـــــــــــــــــــ
انتشر خلال الأيام الماضية بشكل مفاجئ وكثيف في المدينة المنورة، صرصور الحقل الليلي أو ما يعرف بـ“الجندب الأسود“، في الوقت الذي تواصل فيه أمانة منطقة المدينة، ووكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، جهودهما على مدار الساعة لمكافحة مثل هذه الحشرات في ساحات المسجد النبوي، والمساجد التاريخية ومسجدي الميقات والمزار.

وحسب صحيفة ”سبق“ المحلية، طالب مواطنون، وزارات البيئة والزراعة والمياه، بالتدخل العاجل لمعالجة هذه الأسراب عبر طائرات الرش الخاصة بذلك قبل وصولها المدينة المنوّرة.

وانتقد المسؤول المحلي عبدالرحمن سلطان عدم تحرك الجهات المسؤولة قائلًا: ”شاهد يا معالي وزير الشؤون البلدية ماجد القصبي هذه المناظر المؤسفة بجوار المسجد النبوي الشريف/علمًا أن قيمة عقد أعمال مشروع المكافحة ونظافة المدينة٨٠٠مليون ريال/وأمين المدينة وطاقمه بسبات عميق وحان وقت تغييرهم/بقيادة شابة وقادرة على إدارة دفة العمل وتحقيق الإنجازات الحضارية بالمدينة“.

فيديو مُضمّن

عبدالرحمن سلطان@Almadin26146411

شاهد يا معالي وزير الشؤون البلدية ماجد القصبي؟هذه المناظر المؤسفة بجوار المسجد النبوي الشريف/علما ان قيمة عقد اعمال مشروع المكافحة ونظافة المدينة٨٠٠مليون ريال/وامين المدينةوطاقمه بسبات عميق وحان وقت تغيرهم/بقيادة شابه وقادرة على ادارة دفة العمل وتحقيق الانجازات الحضارية بالمدينة@

وتهاجر هذه الحشرات من موقع إلى آخر، كأسراب من خارج المدينة المنوّرة، متأثرة بزيادة وكثافة الغطاء النباتي والرطوبة، إذ تضع الحشرة الواحدة من 150 إلى 400 بيضة خلال أسبوعين، ثم تتحول إلى حشرة كاملة خلال أسبوعين آخرين.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى