ط
مسابقة الخاطرة

الخيبة . مسابقة الخاطرة بقلم / هارون زنانرة.الجزائر

خاص بمسابقة الخاطرة
عنوان الخاطرة : الخيبة
بقلم : هارون زنانرة
جيجل – الجزائر
الهاتف: 00213775331002
[email protected]
الخيبة:
لاشيء يبدو مثلما يبدو ،حين تشرف على خسارة كل شيء..وأنت لا تملك أي شيء.
كل الألوان تلونت ،كل لون لبس اسمه ،وأنت غيرك دون لون أو اسم..تجوب سراب الأسئلة بصبيانية مبتذلة، تقرفص بين تضاريس لفتها لعنة الريح والوجع ،تحمل أثقال طوقتها أجنحة الظل والعتمة، تبدل تقاسيم الوجوه وأكداس الدهشة في التجاعيد المهترئة من زمن سريالي أغبر، يتوالد فيه كل ما مر عليك من ذكريات.. وما لم يمر.
تهوي في أشواك السؤال،في الجرف الحاد يصعد بك متقلبا بين شهيق نازف ، وزفير مستعر ..يلوكه العطش الحامض بغصة من الجوف البعيد عميقا ..عميقا جدا حيث مذاق البهجة الأولى، صدر الأم ،ملامح الصبا قبل غزو الإطراق وتنكيس العنق – طوعا أو إكراها- .. قبل مداهمة التقلص لحبات العرق الناضجة بالملح على الجبهة النحاسية الملتهبة، قبل التخشب أمام حطام الخطابات المكررة وضجيج الضوضاء المهترئة داخل الأذن التواقة لسماع كل شيء.. ولاشيء.
قبل كل شيء..
..ولاشيء..
ها أنت .. على هذه الأوطان كالمسافر يعود بالأماكن في حكاياه ،برائحتها بين ثيابه .. وأنت لم تسافر،عيونك أكلها الأفق، أكلها التوق للتبعثر في انتظار أفق جديد .. ما أقرب الأفق..وما أبعد ما في الأفق .
-حين يستفيض القاموس بشرح أكلة يستحيل هضمها … تلك هي الخيبة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى