مقالات وأعمده

الدراما المصرية خلال شهر رمضان.. تذكرة دخول للفنانين العرب إلى قلب المشاهد المصري

Spread the love

كتبت: أميمة أحمد ماهر

تشهد دراما رمضان هذا العام حضور قوي للفنانين العرب، حيث يشارك مجموعة كبيرة من النجوم من مختلف الدول العربية في الدراما المصرية لرمضان 2018.

وبالطبع الدراما الرمضانية تعد فرصة ذهبية لكل النجوم في الوطن العربي وتذكرة دخول لهم إلى بيت وعقل وقلب المشاهد المصري، فمن المعروف أن رمضان كل عام تحول إلى سباق بين الأعمال الدرامية والفنانين في تحقيق أعلى نسب المشاهدة، ومصر هي النافذة التي يسعى اليها أي فنان في الوطن العربي لتحقيق الشهرة والانتشار.

وبنظرة سريعة على المسلسلات الدرامية المشاركة في ماراثون رمضان، نجد تونس تحتل الصدارة بمشاركة أبرز فنانيها من خلال الدراما المصرية، حيث تشارك الفنانة التونسية “درة” في مسلسل نسر الصعيد للفنان “محمد رمضان”، وتدور أحداثه حول ضابط مباحث صعيدي محبوب من أهل بلده ويعتبرونه قدوة لهم، ويطلب نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب، وتتوالى الأحداث، المسلسل من تأليف محمد عبد المعطي ومن إخراج ياسر سامي.

بينما يشارك النجم التونسي “ظافر العابدين” في مسلسل ليالي أوجيني، وهو المسلسل ذو الخلفية التاريخية، حيث تدور أحداثه في إطار بوليسي خلال فترة الأربعينات، وتشاركه البطولة الفنانة “أمينة خليل”، والعمل من تأليف انجي القاسم، وكتب له السيناريو والحوار سماء عبد الخالق، وإخراج “هاني خليفة”.

كما تشارك الفنانة التونسية الشابة “يسرا المسعودي” في مسلسل عزمي وأشجان للثنائي حسن الرداد وإيمي سمير غانم، والعمل من إخراج إسلام خيري.

وبعد غياب سنوات تعود الفنانة اللبنانية “نور” لتشارك النجم “ياسر جلال” بطولة مسلسل رحيم ، تأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة.

ومن لبنان أيضاً، تقوم الفنانة “هيفاء وهبي” ببطولة مسلسل لعنة كارما، والذي تجسد فيه دور زعيمة عصابة تتاجر في الأثار، وهو من تأليف عبير سليمان وإخراج خيري بشارة.

ومن الأردن تشارك الفنانة “ركين سعد” في مسلسل بالحجم العائلي للفنان يحيي الفخراني، والذي تجسد فيه وزجة ابن “الفخراني”، والعمل من تأليف محمد رجاء وإخراج هالة خليل.

بينما يشارك النجم الأردني “منذر رياحنة” الفنان “أحمد عز” بطولة مسلسل أبو عمر المصري، حيث يجسد “ريحانة” شخصية حسين، الذي تستطيع الجماعات الإرهابية تجنيده وإقناعه بأن ما يقوم به من عمليات إرهابية من صميم الإسلام، وفي الوقت نفسه تجمعه علاقة صداقة قوية بأبوعمر المصري الذي يجسد دوره أحمد عز ، غير أنه بمرور الأحداث يتبدل الأمر تماما، ويصبحان عدوين ويدخلان في الكثير من الخلافات، العمل من تأليف مريم ناعوم وإخراج أحمد خالد موسى.

وتخوض الجزائرية “أمل بوشوشة” تجربة الدراما الرمضانية في مصر بمسلسل “منطقة محرمة”، مع الفنان خالد النوبي، تأليف يوسف حسن يوسف، وإخراج محمد بكير ، كما تشارك في مسلسل “أبو عمر المصري” إلى جانب الفنان أحمد عز والفنان الأردني “منذر ريحانة”.

ومن سوريا يقوم الفنان السوري “باسل خياط” ببطولة مسلسل الرحلة، الذي نشاركه فيه الفنانة “ريهام عبد الغفور” والفنانة “حنان مطاوع”، والمسلسل تأليف نور شيشكلي، وكتب له السيناريو والحوار عمرو الدالي وأحكد وائل، ومن إخراج حسام علي.

بينما يشارك الممثل السوري “فراس سعيد” في مسلسل “ضد مجهول” للفنانة غادة عبد الرازق، وتدور أحداثه حول أم تتعرض ابنتها للاغتصاب والقتل من أحد الأشخاص، وتدخل في رحلة البحث عن الجاني، العمل من تأليف أيمن سلامة وإخراج طارق رفعت.

كانت مصر ولا تزال منبر الفن والثقافة، منها انطلق العديد من النجوم الذين اكتسبوا شهرة واسعة فيما بعد في مصر والوطن العربي، وكما قالها العديد من الفنانين العرب “من لم يحقق شهرة في مصر لم يحقق شيئاً”..

تعليقات

تعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق