أزياء

الدنيم يعود من جديد ويغطي كامل الإطلالة من ثمانينات القرن الماضي

تعود إلينا موضة الدنيم، الذي يغطّي كامل الإطلالة من ثمانينات القرن الماضي، أي من حوالى 40 عاماً. ولكن ما الجديد الذي تحمله وكيف اعتمدتها المؤثّرات مؤخراً في شوارع الموضة العالمية؟

يطغى على هذه الموضة طابع “الفينتاج” الذي يُعيد إحياء تصاميم سبق أن ارتدتها أمهاتنا. حيث يتم تقديمها بأسلوب بسيط وعملي يتناسب مع حياتنا العصرية. وقد رصدناها في أناقة الشارع على هامش أسابيع الموض العالمية وننصحكنّ باعتمادها لإطلالة “كاجوال” في يوميّات الخريف المقبل.

– يبقى لون الدنيم الأزرق هو الأكثر شيوعاً، ولكن ذلك لا يعني أنه يصعب توفره بألوان أخرى مثل الأسود والأبيض والبيج الذي يضفي على هذه الخامة لمسة متجددة مميّزة بأناقتها.

– ليس بالضرورة أن تكتسي كامل الإطلالة بلون الدنيم نفسه، إذ يمكن اعتماد تدرجات مختلفة من الأزرق وتنسيقها مع حذاء رياضي أبيض يستحضر بدوره موضة الثمانينات حتى في الأكسسوارات.

– اختاري سروال الدنيم الواسع والسترة الواسعة أيضاً باللون نفسه لإطلالة مريحة في يومياتكِ. على أن تنسّقي هذا الزي مع حذاءٍ عالي الساق وحقيبة جلديّة كبيرة باللون الأسود. ولا تنسي إضافة لمسة من اللون على إطلالتكِ من خلال اختيار حقيبة يد صغيرة بلون مشرق.

– اعتمدي “التايور” المصنوع من الدنيم والذي يتألف من تنورة طويلة وسترة مستوحاة من طراز “البومبير جاكيت”. ولا تترددي في تنسيق هذه الإطلالة مع حذاء بكعب مرتفع، حقيبة كلاسيكيّة، ونظارات شمسيّة كبيرة.

– إذا كنتِ تحبين خامة الدنيم ذات اللون الأزرق الفاتح، فلا تترددي في اعتمادها. يمكنكِ تنسيقها مع “توب” أو كنزة باللون البيج الفاتح. واحرصي على تنسيق أزيائكِ في هذه الحالة مع أكسسوارات كلاسيكيّة للحفاظ على شياكة الإطلالة.

– يمكنكِ اعتماد الدنيم المطبّع أو المزيّن بالزخارف والتطريز، فمن شأن هذه التفاصيل أن تكسر رتابة الإطلالة خاصة عندما يكون الدنيم طاغيا عليها. ولا تترددي في تنسيق إطلالتكِ مع حذاء رياضي ضخم وحقيبة ظهر لإطلالة شبابيّة بامتياز.

– اختاري سترة “بلايزر” من الدنيم ونسّقيها مع سروال ذي قصة كلاسيكيّة بالخامة نفسها، وكمّلي إطلالتكِ بقميص ذي قصة رجاليّة من الدنيم أيضاً لإطلالة أحاديّة اللون والطابع.

– لإضافة لمست من التميّز على الإطلالة، اعتمدي موضة الدرزات العموديّة أو الشراريب المتعرّجة التي تدخل على الدنيم بلمسات مبتكرة دون أن تبدّل في طابعه الأساسي. ونسّقي إطلالتكِ في هذه الحالة مع أكسسوارات بألوان فاتحة تواكب حيوية الزيّ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق